في اجتماع موسع رأسه نائب محافظ عدن لمناقشة البناء العشوائي ومخالفات التخطيط العمراني..لجنة قانونية وفنية لإعداد مشروع لتعديل بعض القوانين بما يتلاءم وطبيعة عدن

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
الأخ نائب محافظ عدن يترأس الاجتماع الموسع لمناقشة البناء العشوائي ومخالفات التخطيط العمراني أمس
الأخ نائب محافظ عدن يترأس الاجتماع الموسع لمناقشة البناء العشوائي ومخالفات التخطيط العمراني أمس
كرس الاجتماع الموسع الذي ترأسه الأخ عبدالكريم شائف الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن وضم الإخوة القضاة رؤساء المحاكم والنيابات العامة ومدراء عموم المديريات والجهات والمصالح ذات الاختصاص بالمحافظة لمناقشة قضية الـبنـاء الـعشوائي وما تشكله من مخالفات في التخطيط العمراني المنظم للمدينة.

في الاجتماع تم استعراض جملة من القضايا المتصلة بهذه المشكلة باعتبارها عقبة أمام الجهود الرامية لإعادة تأهيل المدينة وبصورة حضرية بعيداً عن الارتجالية والعشوائية في التخطيط والبناء كما أنها تؤثر سلباً في جمال المدينة وتطوير البنية التحتية فيها.

وبحث الاجتماع في ضرورة ايجاد رؤية عملية مشتركة تساهم فيها كافة الجهات المعنية القضائية والتنفيذية والخدمية وبما من شأنه تشكيل جهاز رقابي يهدف إلى الحد من الاستمرار في البناء العشوائي ووقف الضرر الذي ألحقه بالمدينة جراء توسعه وامتداده يوماً بعد يوم.

وأفاد «الأيام» الأخ عبدالكريم شائف بأن الاجتماع ناقش سبل تنسيق وتنظيم العمل بين أجهزة السلطة الأمنية والقضائية ومنع التضارب في الاختصاصات فيما بينها إلى جانب العمل على مكافحة البناء العشوائي ووضع حد للعبث والتشوهات التي لحقت بمظهر المدينة الجمالي.

ونوه بأن السلطة المحلية بالمدينة تسعى جاهدة لجعل مدينة عدن منافسة وصالحة للاستثمار معتبراً أن أي بناء مخالف للتخطيط سيتم هدمه.

وتم في الاجتماع تشكيل لجنة من ذوي الاختصاص والقانونيين لمراجعة بعض القوانين بهدف تقديم مشروع لتعديل بعض تلك القوانين التي تلائم طبيعة المحافظة والتوجهات الاقتصادية، وتضم اللجنة سبعة أعضاء برئاسة فضيلة القاضي عصام السماوي رئيس محكمة استئناف عدن ورؤساء المحكمة والنيابة والأراضي والشئون القانونية وكلية الحقوق وجامعة عدن.

حضر الاجتماع العقيد الركن عبدالله عبده قيران مدير أمن عدن والقاضي قاهر مصطفى رئيس النيابة العامة والمسئولون بمكتب الأشغال العامة ومصلحة أراضي وعقارات الدولة بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى