وفد سياحي ورياضي فرنسي يواصل زيارته لحضرموت ونظم (ماراثون) للتزلج في المكلا:سنعكس ما شاهدناه هنا في فرنسا والدول التي سنزورها

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

>
المحافظ هلال يمنح إحدى عضوات الوفد ميدالية تذكارية
المحافظ هلال يمنح إحدى عضوات الوفد ميدالية تذكارية
يزور وادي حضرموت حالياً وفد فرنسي مكون من (60) شخصاً من الأصدقاء الفرنسيين التابعين لجمعية التزلج الرياضية الفرنسية وذلك في إطار الزيارة التي يقومون بها لبلادنا وتستغرق أسبوعاً للتعرف على المعالم الأثرية والتاريخية والسياحية لبلادنا وتنظيم ماراثون رياضي للتزلج.

وتأتي هذه الزيارة بالتنسيق مع السفارة اليمنية في باريس وتهدف إلى توطيد الحوار وتواصل العالم الغربي بالشرقي عبر الرياضة والترويج السياحي لبلادنا وتقديم رؤية واقعية لما تمتلكه من موروث حضاري وتراثي رائع وبديع.

وكان الوفد الفرنسي قد وصل المكلا يوم الأربعاء الماضي قادماً من صنعاء التي مكث بها يوماً واحداً، وفي مساء الأربعاء قام الوفد بزيارة لمعالم مدينة المكلا مشياً على الأقدام فيما نظم صباح أمس الأول الخميس عند الساعة السادسة والنصف ماراثون التزلج لمسافة حوالي 12 كيلومتراً من فندق هولداي إن بمنطقة خلف حتى جسر المكلا مروراً بالشارع العام للمدينة والعودة بمشاركة جميع أفراد الوفد البالغ عددهم ستين شخصاً.

وعلمت «الأيام» أن الأخ عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت، وجه بتسهيل أمور ومهام الوفد الفرنسي السائح والضيف وتنظيم برنامج سياحي متكامل له وكذا إنجاح ماراثون التزلج الذي أقاموه في المكلا.

وفي تصريح لـ «الأيام» أكدت الأخت خديجة السلامي مديرة المركز الإعلامي بالسفارة اليمنية في باريس، التي ترافق الوفد الفرنسي، أن سفارتنا لدى فرنسا حرصت على تنظيم هذه الزيارة بالتنسيق مع جمعية التزلج الفرنسية لتعريف الأصدقاء الفرنسيين على معالم وآثار بلادنا وذلك ضمن نشاطها الترويجي والإعلامي لعكس صـورة اليمن مـن الـواقع للعـالم الخارجي.

وفي تصريحات لـ «الأيام» أعرب أعضاء الوفد الفرنسي عن إعجابهم الشديد بما شاهدوه من تطور في مدينة المكلا مع الحفاظ على الموروث التراثي وقالوا:«إن المكلا مدينة رائعة وتختلف عن بقية مناطق اليمن وهي تذكرنا بأسبانيا وتتميز بالفن المعماري الرائع والاستثمارات التي تنمو بشكل كبير».

أعضاء الوفد الفرنسي من جمعية التزلج الرياضية الفرنسية
أعضاء الوفد الفرنسي من جمعية التزلج الرياضية الفرنسية
وقدموا شكرهم الجزيل لمحافظ حضرموت على تسهيله مهمتهم السياحية وأكدوا أنهم سعداء كثيراً في حضرموت وسيعكسون الصورة الرائعة لليمن وأهلها الطيبين وطبيعتها وتراثها الزاخر في فرنسا وفي الدول التي سيزورونها وأنهم يعتزمون العودة في زيارات لاحقة لبلادنا الغنية بالموروث التاريخي والسياحي.

ويرافق البعثة الفرنسية بعثة قناة الـ (ARTE) الألمانية الفرنسية التي ستسجل فيلماً عن الآثار في حضرموت وصنعاء باللغتين الألمانية والفرنسية وستبث بعض فقرات الفيلم من المواقع اليمنية.. ومن المتوقع أن تصل الأسبوع القادم إلى حضرموت بعثة القناة الثالثة الفرنسية لتسجيل استطلاع عن حضرموت يتضمن العسل الدوعني الشهير والمناطق التراثية والسياحية والعادات والتقاليد.

والتقى الاخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت مساء أمس الأول الخميس أعضاء الوفد الفرنسي وأقام على شرفهم مأدبة عشاء في فندق حضرموت معرباً عن سعادته بهذه الزيارة التي تؤكد وتجسد عمق العلاقات اليمنية الفرنسية وتميزها وتجسد أسمى معاني المحبة والسلام بين الشعوب.

ومنح المحافظ أعضاء الوفد الميداليات التذكارية وهدايا من الموروث الشعبي الحضرمي، كما أقام لهم حفلة فنية ساهرة أحياها الفنان الشاب عبدالله علي العطاس بمشاركة فرقة شعبية راقصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى