مقتل شخص في احتجاجات على الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد في كينيا

> نيروبي «الأيام» ا.ف.ب :

>
احتجاجات على الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد في كينيا
احتجاجات على الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد في كينيا
اطلقت قوات الامن الكينية قنابل الغاز المسيل للدموع على متظاهرين محتجين على الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد امس الجمعة اثناء محاولتهم التوجه الى السفارة الدنماركية في نيروبي.

واطلق رجال الشرطة الذين كانوا يحملون الهراوات الغاز المسيل للدموع لتفريق نحو 300 متظاهر في العاصمة بعد ان حاولوا اختراق طوق امني برشق الحجارة، حسب شهود عيان.

وذكرت الشرطة ان شخصا قتل في حادث سير نتيجة الفوضى التي تسبب بها المحتجون بينما اصيب شخص اخر على الاقل بعيار ناري على ما يبدو.

وقال المصاب شعبان كاريوكي (18 عاما) "لقد شاهدت شيئا يصيبني ثم سقطت".

وذكرت الشرطة ان زملاء كاريوكي الذي سالت الدماء من فخذه، حالوا الاستيلاء على شاحنة بيك اب لنقله الى المستشفى، الا ان سائقة الشاحنة تملكها الرعب وفقدت السيطرة على الشاحنة التي انقلبت مما ادى الى مقتل احد المتظاهرين.

وقال مراسل وكالة فرانس برس في مكان التظاهرة ان الحشد انفصل عن تظاهرة اكبر ولكن سلمية شارك فيها اكثر من 2500 شخص,واحرق المتظاهرون خلال الاحتجاج الاعلام الاميركية والدنماركية.

وكانت الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد والتي نشرتها اولا صحيفة دنماركية ثم اعادت عدة صحف اوروبية نشرها، قد اثارت موجة من الغضب العارم الذي اتصف بالعنف احيانا في الدول العربية والاسلامية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى