اجتماعات اللجنة الوزارية اليمنية - العمانية تبدأ اليوم بمسقط

> صنعاء «الايام» خاص :

>
معالي الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي لدى استقباله م.عمر العمودي في المطار أمس
معالي الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي لدى استقباله م.عمر العمودي في المطار أمس
تبدأ اليوم السبت 11/2 بمدينة مسقط بسلطنة عمان الشقيقة اجتماعات الدورة السابعة للجنة الوزارية اليمنية - العمانية المشتركة ، التي ستبحث أوجه تطوير وتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الصناعة ، التجارة ، الزراعة، الجمارك والنقل البري والجوي .

وكان الاخ م. عمر محسن العمودي ، وزير النقل ، قد وصل صباح أمس الجمعة الى مسقط على رأس وفد يضم عددا من المسؤولين وبعض رجال الاعمال اليمنيين ، حيث كان في استقباله في المطار معالي الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي ، وزير النقل والاتصالات العماني.

وصرح الاخ وزير النقل قبيل مغادرته صنعاء أمس لحضور اجتماعات اللجنة التي ستستمر 3 أيام بأن هذه الدورة سيتم خلالها التوقيع على البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي بين اليمن وسلطنة عمان ، بالاضافة الى اتفاقيتين للتعاون في مجال النقل البري والجوي .

وأفاد بأن الدورة ستمكن رجال الاعمال اليمنيين المشاركين فيها من اللقاء بنظرائهم العمانيين ، لبحث فرص الاستثمار المتاحة في اليمن والسلطنة ، وتبادل الأراء حول تفعيل آليات تدفق الاستثمارات بين البلدين، حيث سيتم في ضوء ذلك التوقيع على اتفاقية انشاء مجلس رجال الاعمال اليمنيين والعمانيين .

وأكد م. عمر العمودي أن زيارته لسلطنة عمان وحضوره اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة ، تعد فرصة مناسبة للقاء بأخيه معالي الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي ، وزير النقل والاتصالات العماني، لبحث علاقات التعاون بين البلدين في قطاعات النقل البري والبحري والجوي وسبل تنميتها وتطويرها .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى