مهرجان حاشد لمناصرة النبي الأعظم بمجمع فوة التعليمي للبنات

> المكلا «الأيام» فؤاد باضاوي:

> نظم بمجمع فوة التعليمي للبنات أمس السبت مهرجان طلابي لمناصرة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في وجه التطاول الذي استهدف الإساءة لشخصه الكريم من قبل بعض الصحف الدانماركية والأوروبية.

وألقى في المهرجان الأخ د.عوض حسين البكري، مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة حضرموت كلمة أشار فيها الى ان من أساءوا بفعلهم الى رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، انما أساءوا لأنفسهم «لذلك يجب مقاطعة بضائعهم واتخاذ مواقف حازمه تجاه مثل هكذا تصرفات».

وقال البكري في كلمته ان ديننا الإسلامي دين المحبة والسلام والتآخي والرحمة والتسامح والعدل والحرية والتعايش الإنساني بين بني البشر بدون تعصب او تطرف وغلو.

وألقى الأخ د.سالم مبارك العوبثاني، المدير العام لمديرية مدينة المكلا، كلمة حيا فيها طالبات المجمع التعليمي، مشيدا بروح المبادرة التي أبدينها وحرصهن على رفض كل ما يمس الدين الإسلامي.

وقال ان ردود الفعل من قبل المجتمع الإسلامي ازاء الفعل الشائن الذي استهدف النبي الكريم، أكد ان الأمة الإسلامية مازالت بخير وقادرة على الدفاع عن دينها ورسولها.

كما تحدثت في المهرجان الأخت فائزة بامطرف، مديرة المجمع التعليمي، مشيرة الى ان المهرجان يأتي كمساهمة من ادارة المدرسة والطالبات وتلبية لنداء الواجب لمناصرة سيد البشرية وخاتم الأنبياء.

وقالت:«يجب علينا ان نربي أجيالنا على التمسك بالتعاليم الإسلامية وعدم الالتفات الى الخزعبلات التي يطلقها الحاقدون على ديننا الإسلامي».

وصدر عن المهرجان نداء دعت فيه طالبات المجمع التعليمي الى مقاطعة البضائع الدانماركية ومواصلة الاحتجاج الرافض لتلك التصرفات المشينة التي اقترفتها بعض الصحف الدانماركية والأوروبية.

وجاء في النداء :«نحن طالبات مجمع فوة التعليمي نستنكر ونشجب الإساءات التي تستهدف القيم والأديان ونطالب بالوقوف الحازم تجاهها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى