محاكمة 14 متهما ضبطت بحوزتهم أحزمة ناسفة تستهدف أجانب وأمنيين

> صنعاء «الأيام» سبأ :

>
وكيل النيابة يعرض على هيئة المحكمة الأسلحة والمتفجرات التي ضبطت لدى المتهمين أمس
وكيل النيابة يعرض على هيئة المحكمة الأسلحة والمتفجرات التي ضبطت لدى المتهمين أمس
اعترف ستة من 14 متهما بالتهمة الموجهة إليهم بتشكيل عصابة مسلحة والتخطيط لتنفيذ هجمات على مصالح غربية في اليمن وشاستهداف شخصيات أمنية وعسكرية يمنية بأحزمة ناسفة ومتفجرات وأسلحة ضبطت بحوزتهم وعرضتها الينابة العامة في الجلسة الثانية التي عقدتها المحكمة الجزائية أمس لمحاكمة المتهمين الـ14.

وفي الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي محمد البعداني أوضح ممثل الأدعاء أن المضبوطات عبارة عن 26 قالبا من متفجرات ( تي إن تي) ومروحة مكتبية استخدمها المتهمون في تجفيف عجين مواد التفجير وسماد اليوريا وجهاز كمبيوتر وطابعة ملونة /اتش بي/ وأختام مزورة لأختام مصلحة الأحوال الشخصية وأسلحة وذخائر وعشرة كيلو من مادة الفلوريا ومواد كيمائية تستخدم في تصنع مادة السيفور شديدة الانفجار ودائرة كهربائية للتفجر عن بعد .

واستمعت المحكمة إلى الدفع المقدم من محامي المتهم الأول، الذي أشار فيه إلى بطلان قرار الاتهام وقائمة أدلة الأثبات فيما يخص موكله وطلب من المحكمة الافراج عنه بالضمان .

كما استمعت المحكمة الى الدفع المقدم من محامي المتهم الرابع عشر الذي أوضح فيه أن موكله قد قام بعمل الدائرة الكهربائية في تلفون سيار للمتهم الأول الذي كان زميلا لموكله أيام الدراسة الجامعية، ولم يكن يعلم بأنه سيستخدمها في أغراض تضر بسلامة المجتمع وطلب من المحكمة الافراج عن موكله وتعويضه عما لحق به من أضرار.

ويواجه المتهمون الأربعة عشر تهمة الاشتراك في اتفاق جنائي استهدف اختطاف رعايا أمريكيين في اليمن ومن لهم صلهم بهم واستهداف قيادات عسكرية وأمنية واصطناع اختام مزورة ووثائق شخصية لإخفاء هوية البعض منهم لغرض استخدامها في تنفيذ مخططاتهم على مدى عامي 2004م و 2005م .

وكانت الاجهزة الامنية قد ألقت القبض على المتهمين الأربعة عشر في التاسع من مايو العام الماضي في منطقة شميلة بالعاصمة صنعاء وضبطت بحوزتهم أحزمة ناسفة ومتفجرات وأسلحة ومخططات تستهدف رعايا أجانب وشخصيات أمنية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى