رمزية الإرياني تبحث إمكانية بناء بيت ملك للسجينات في عدن

> صنعاء «الأيام» خاص :

> قام السيد أوليفيه بودار، خبير الأمن الغذائي في بعثة المفوضية الأوروبية لدى المملكة الأردنية الهاشمية أمس الأول الجمعة بزيلرة الى مقر المكتب التنفيذي لاتحاد نساء اليمن، التقى خلالها بالأخت رمزية عباس الإرياني الأمينة العامة للاتحاد النسائي العربي رئيسة اتحاد نساء اليمن.

وتم في اللقاء مناقشة مشروع تحسين الأمن الغذائي من خلال تفعيل دور المرأة وبناء قدراتها في محافظتي لحج وتعز ، الذي ينفذه اتحاد نساء اليمن بالشراكة مع منظمة كوبي العالمية بدعم من الاتحاد الأوروبي والذي يهدف إلى رفع مستوى معيشة المرأة في المناطق المستهدفة من خلال زيادة نمو وتوفر الغذاء وتعزيز مبدأ ملكية المجتمعات المحلية وتشجيع زيادة الدخل والتغلب على مشكلة عدم وجود أمن غذائي وبناء شبكة اتصال محلية بين الاتحاد والمنظمات غير الحكومية من أجل تطوير أسلوب شامل للتعامل مع القضايا المرتبطة بالجنس.

واستعرضت الأخت رمزية الإرياني مع الوفد أهم نشاطات ومنجزات الاتحاد منها مشروع الحماية القانونية الذي ينفذه الاتحاد في ثمان محافظات من أجل النهوض بواقع المرأة السجينة والذي يقدم مساعدات قانونية واستشارية للنساء السجينات والمحتاجات لدعم قانوني.

كما تم أثناء اللقاء مناقشة إمكانية بناء بيت ملك للسجينات في محافظة عدن يحوي كل الإمكانات اللازمة لتأهيل السجينة من محو أمية ومراكز خياطة وإقامة وحدة استشارية للمحاميات.

واقترحت الأخت رمزية أن يكون بيت السجينات تحت إشراف اتحاد نساء اليمن، مثمنة البرامج التي ترعاها المنظمات والمؤسسات العالمية التي تدعم مشاريع الاتحاد في جميع فروعه بالمحافظات مثل منظمة كير العالمية ومنظمة كوبي وغيرهما.

وقد أشاد السيد أوليفيه بودار بالتطور الكبير في نشاطات اتحاد نساء اليمن، التي لها دور كبير في رفع مستوى المرأة اليمنية وإشراكها في عملية التنمية كشريك فاعل فيها، مؤكداً أهمية التعاون البناء بين الاتحاد الأوروبي واتحاد نساء اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى