مشاريع في شبوة متوقفة لاكثر من 10 سنوات

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> لخص التقرير التقييمي عن مستوى تنفيذ مشاريع البرنامج الاستثماري للسلطة المحلية في محافظة شبوة للعام الخامس 2005م من الخطة الخمسية الثانية 2001-2005م، عددا من الصعوبات التي أدت إلى عرقلة المشاريع بالمحافظة.

واوضح ان جملة من المشاريع قد تعثرت أو توقفت عن العمل لفترات تتراوح ما بين 10-21 سنة بسبب عدم رصد المخصصات المالية الكافية لدى اقرار كل مشروع او بسبب عدم تحويل حصة المحافظة من الموارد العامة المشتركة كاملة والتي مازالت معلقة لدى جهات تنفيذية في صنعاء ومنها صندوق الطرق والجسور وصندوق الشباب والرياضة وصندوق الانتاج الزراعي والسمكي.

وأشار التقرير ان اجمالي المبالغ المستحقة للمحافظة خلال السنوات 2003-2005م للموارد العامة المشتركة على وزارات التربية والصحة والرياضة بلغت 2260.18 ألف ريال وقد بلغ عدد المشاريع المدرجة للبرنامج الاستثماري للسلطة المحلية لعام 2005م 202 مشروع منها 89 مشروعاً قيد التنفيذ مرحّلة من العام 2004م و113 مشروعاً جديداً مرحّلة من الاعوام السابقة.

وافاد «الأيام» مختصون محليون ان البرنامج الاستثماري للسلطة المحلية بشبوة بشقيه المحلي والمركزي فشل فشلاً ذريعاً وهو بحاجة ماسة الى مراجعة من الجهات العليا بصنعاء لما من شأنه استفادة المحافظة من تلك المشاريع الانمائية المتعثرة لسنوات خلت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى