شرطة ريو دي جانيرو تطلب من السائحين الا يعتمدوا عليها

> البرازيل «الأيام» رويترز :

>
شرطة ريو دي جانيرو تطلب من السائحين الا يعتمدوا عليها
شرطة ريو دي جانيرو تطلب من السائحين الا يعتمدوا عليها
نظم ضباط شرطة برازيليون غاضبون يطالبون برفع رواتبهم احتجاجا بمطار ريو دي جانيرو الدولي حذروا فيه السائحين من انه لا يمكنهم الاعتماد على رجال الشرطة الذين يتقاضون رواتب ضئيلة في مدينة ريو دي جانيرو التي تنتشر بها الجريمة.

وكتب على لافتة باللغة الانجليزية "ربما انت في خطر" في الوقت الذي وزع فيه نحو 20 من اعضاء اتحاد الشرطة المدنية بولاية ريو منشورات بعدة لغات وتحدثوا الى السائحين الذين وصلوا الى ريو دي جانيرو قبل اسبوعين من بدء احتفالات كرنفال ريو السنوي.

وقال فرناندو بانديرا رئيس الاتحاد وكبير المحققين بالشرطة المدنية "لا تجد الشرطة هنا ما يدفعها للقيام بوظيفتها على اكمل وجه وفي هذا الموقف قد يواجه السائحون خطر التعرض للسرقة."

واوقف الفارو لينس رئيس شرطة ريو المشاركين في الاحتجاج عن العمل,وقال متحدث باسم الشرطة المدينة "ادارة الشرطة لم تتصور اتخاذهم لهذه الخطوات,طلب من المشاركين في الاحتجاج تسليم شارات الشرطة واسلحتهم."

وتشتهر ريو دي جانيرو بأنها احد اكثر مدن العالم عنفا. ويشكو مسؤولو السياحة من ان هذه الصورة لا تسهم في رفع اعداد السائحين ولكن بالرغم من ذلك فان الكثيرين مازالوا يأتون للاحتفال بجمال الطبيعة في المدينة التي تقع على ساحل المحيط.

وقال بانديرا "ربما سيعمل رجال الاعمال المختصين بقطاع السياحة لدفع الحاكم لحل مشكلة رواتبنا."

ويطالب المخبرون ورجال الشرطة المدنية الاخرون برفع الرواتب بنسبة 50 بالمئة,ويصل متوسط الراتب الشهري الى 550 دولارا. ويقولون انه يتعين عليهم الاستعانة بوظائف اخرى او العمل بوظيفتين في نفس الوقت من اجل تلبية تكاليف الحياة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى