كتلة المؤتمر تنتخب نوابا لرئيس البرلمان

> «الأيام» متابعات :

> نشر موقع «المؤتمر نت» مساء أمس نص الخبر التالي : «بدأت كتلة المؤتمر الشعبي العام عصر اليوم (أمس) إجراء انتخابات في إطارها لنواب رئيس مجلس النواب، تدعمهم في انتخابات المجلس بعد غدٍ (غدا) الأربعاء، وزكت الكتلة النواب حسين الأحمر، وعبدالعزيز جباري، وعوض السقطري، وزيدان دهشوش، وقاسم الكسادي، وناصر باجيل، وزكري الزكري، وحميد الجبري، كأعضاء في لجنة الاقتراع والفرز.

وبعد انتهاء عملية الاقتراع الساعة السادسة مساءً باشرت اللجنة بحضور مندوبي المرشحين بفرز الأصوات البالغة (178) من أصل أعضاء الكتلة الواصل عددهم (239)، فيما تغيب (61) عضواً.

وقد أسفرت النتائج عن احتفاظ يحيى الراعي بموقعه، حاصلاً على (143) صوتاً، وإلى جانبه فاز بنيابة رئيس مجلس النواب صخر الوجيه بـ(104) أصوات، ومحمد الشدادي (100) صوت، فيما لم يحالف الحظ جعفر باصالح، الحائز على (70) صوتاً والبعثي عبدالوهاب محمود الذي أدرج في انتخابات الكتلة، وحصل على (93) صوتاً.

وقد تم الانتخاب بنظام القائمة؛ حيث يصوت كل مقترع لثلاثة مرشحين من بين الخمسة، وكان النواب علي أبو حليقة، وعلي العمراني، ومحمد النقيب، انسحبوا من الترشيح قبل الشروع في الاقتراع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى