محام:ادارة أمن محافظة لحج تحتجز أربعة مشايخ من الصبيحة رهائن

> عدن «الأيام» خاص:

> أفاد «الأيام» الأخ المحامي عارف أحمد علي الحالمي، أمس ان ادارة أمن محافظة لحج تحتجز منذ 20 يناير المنصرم اربعة من مشايخ قبيلة الكعللة بمديرية المضاربة (صبيحة) بدون وجه حق قانوني.

وأوضح «لقد توجهت يومنا هذا الإثنين (أمس) الى ادارة أمن لحج لتلقي رد الأمن بشأن رسالتنا المتضمنة توجيه رئيس النيابة بالمحافظة اليها بالإفادة حول المشايخ الأربعة المسجونين بدون تهمة منذ أكثر من 22 يوما وهم وجهاء قبليون حضروا لمساعدة الجهات المسئولة بالمحافظة على حقن الدماء في قضية قتل بين قبيلتهم وقبيلة أخرى، لكن ادارة الأمن لم ترد على هذه الرسالة».

واضاف: «لقد وجدنا هناك مدير البحث الجنائي بالمحافظة العقيد عبدالسلام الرضي، الذي أفاد بأنه يعتبرهم ضيوفا وليسوا متهمين، ولكن بقاءهم هو من اجل ان يحضر آخرون للتحقيق معهم، وانهم سيبقون بالحبس لفترة غير محددة».

وكانت نيابة الاستئناف بمحافظة لحج قد تلقت شكوى بشأن احتجاز مشايخ قبيلة الكعللة الأربعة وهم علي محمد مهيوب سيف، صالح حزام غالب، ابراهيم محمد الزميكر، محمود علي حسن عبدالله، من قبل ادارة أمن محافظة لحج، «بدون مسوغ قانوني وبحجة ضعيفة هي التحفظ عليهم وحمايتهم، خلافا للقانون».

وطالبت الشكوى النيابة العامة بالانتقال الفوري لإطلاق سراح المحجوزين بصورة مخالفة للمادة 246 من قانون العقوبات رقم 12 لعام 1994م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى