فيما أعلنت نقابتا المعلمين والمهن التعليمية عزمهما إقامة المسيرات اليوم مكتب التربية بتعز يدعو التربويين إلى عدم المشاركة في المسيرة

> تعز «الأيام» عبدالهادي ناجي علي:

> في الوقت الذي أكدت فيه نقابتا المعلمين اليمنيين والمهن التعليمية عزمهما على اقامة مسيرات وتظاهرات احتجاجية اليوم الثلاثاء في عموم المحافظات للمطالبة بحقوق المعلمين والمعلمات بموجب قانوني الأجور والمعلم.. دعا مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز التربويين كافة الى عدم المشاركة بالمسيرة التي تقرر أن تنظمها اليوم نقابتا المعلمين اليمنيين والمهن التعليمية، محذرا في الوقت نفسه من أن «من يشارك بالخروج سوف يعرض نفسه للمساءلة القانونية».

ورد ذلك في تعميم وجهه المكتب أمس الى مديري ادارات التربية والتعليم بالمديريات ومديري ومديرات المدارس بتعز.. جاء فيه:

«بناء على توجيهات معالي أ.د. عبدالسلام الجوفي، وزير التربية والتعليم وحرصا من قيادة الوزارة على مسألة التحصيل العلمي لأبنائنا الطلاب وعدم إشراكهم في أي مظاهرات أو مسيرات تؤدي الى حرمانهم من تحصيلهم العلمي واشراكهم فيما لا يمت بصلة الى ما هو مرسوم لهم وفقا للأنظمة واللوائح المدرسية.. ولذلك فإننا نوجه الإخوة التربويين بالآتي:

1- عدم المشاركة بالمسيرة التي دعت اليها ما تسمى بنقابة المعلمين اليمنيين يوم الثلاثاء الموافق 14 فبراير 2006م، وكل من يشارك بالخروج سوف يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

2- عدم اخراج أبنائنا الطلاب من مدارسهم للمشاركة في هذه المسيرة.

3- تلتزم ادارات المدارس بانتظام سير العملية التربوية والتعليمية في مدارسها كالمعتاد يوميا ووفقا للجدول المدرسي.

4- على كل من يتظلم من وضعه الوظيفي وفقا للتسكين الجديد لقانون الأجور والمرتبات عليه ان يقدم وثائقه للجنة المشكلة لهذا الغرض بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة والتي ستقوم بدورها برصد هذه الحالات ومتابعة انجازها مع الجهات ذات العلاقة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى