البرتغال:اعتقال ناشط اسلم وتدرب في معسكر باليمن مطلوب بهولندا

> لشبونة «الأيام» ا.ف.ب:

> اعلنت الشرطة البرتغالية أمس الاثنين اعتقال ناشط اسلامي هو احد ابرز المطلوبين في هولندا للاشتباه بارتباطه بإرهابيين، غير ان النيابة العامة الهولندية تنفي هذا الارتباط,وذكرت الشرطة البرتغالية في بيان ان الرجل الذي لم يكشف عن هويته تدرب في معسكر في اليمن ويعتقد ان له علاقات بمجموعة "هوفشتاد" الاسلامية الارهابية.

ويحاكم 14 شابا اسلاميا بينهم المتهم بقتل المخرج ثيو فان غوخ في نوفمبر 2004، حاليا في امستردام للاشتباه بانتمائهم الى مجموعة هوفشتاد.

والمعتقل واحد من ثلاثة القي القبض عليهم في البرتغال الاسبوع الماضي وهم مطلوبون في هولندا في اطار حادث اطلاق نار في ناد ليلي في روتردام العام الماضي اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة ثلاثة اخرين بجروح خطرة.

واوضحت الشرطة انه تم اعتقال احد افراد المجموعة الاسبوع الماضي وهو يستعد للجوء الى بلد افريقي لم تذكر اسمه، فيما اعتقل الاثنان الآخران الاحد في امادورا بضاحية لشبونة حيث غالبية من المهاجرين.

وجاء في بيان الشرطة ان "احد (الشبان) الثلاثة كان يحمل عند اعتقاله سلاحا غير مرخص له محشوا".

واضافت الشرطة ان هولندا كانت طلبت تسليم الرجل الذي يشتبه بانه تدرب في اليمن، موضحة انه من الذين اعتنقوا الاسلام.

وفي لاهاي اعلنت النيابة العامة الوطنية أمس الاثنين ان الناشط الاسلامي المعتقل في البرتغال غير مطلوب في قضايا ارهابية في هولندا.

وقالت ديزيريه ليبنس المتحدثة باسم النيابة العامة لوكالة فرانس برس "ليس هذا من صلاحياتنا، والارتباط (الذي حددته السلطات البرتغالية) مع مجموعة هوفشتاد هو على ما يبدو خطأ".

واكدت المتحدثة حصول اطلاق نار في ديسمبر في ناد ليلي في روتردام اوقع ثلاثة قتلى لكنها ذكرت ان هذه القضية "ليست من صلاحية النيابة العامة الوطنية".

وتعتبر الجرائم غير المرتبطة بالارهاب في هولندا من صلاحية النيابات العامة المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى