سحب عمل نحتي ينتقد للاسلام من معرض في ألمانيا بعد تهديدات

> دوسلدورف «الأيام» د.ب.أ :

> في أعقاب تلقي العديد من التهديدات ناشدت الطالبة السويسرية فليور شتوكلين إدارة أكاديمية الفنون الالمانية بمدينة دوسلدورف استبعاد أحد أعمالها النحتية التي تجسد مسجدا بينما تظهر المئذنة على شكل صاروخ.

وأكد بيتر لينن عميد الاكاديمية امس الاثنين أن استبعاد العمل جاء بناء على رغبة الطالبة مشيرا إلى عدم قيام الاكاديمية باستبعاد العمل من تلقاء نفسها ومشددا في الوقت نفسه على حرية التعبير الفني.

وأضاف لينن للوكالة: "مثل هذه الفنانة الشابة تجد نفسها مرغمة وراغبة في الاهتمام بهذا الموضوع المعاصر" وأوضح أن هذا العمل الذي حمل عنوان "اعتداء" جاء متحفظا للغاية.

وذكر لينن أن الاكاديمية والطالبة تلقيا العديد من التهديدات الهاتفية مما اضطر الاكاديمية إلى تنفيذ إجراءات أمنية خاصة وإبلاغ الشرطة.

وأشار إلى أن معرض الاكاديمية لهذا العام زاره في الايام الاربعة الاخيرة نحو 30 ألف شخص في الوقت الذي ذكرت فيه زميلة للطالبة السويسرية أنها سحبت العمل خوفا على حياتها.

الجدير بالذكر أن نحو 2200 مسلم تظاهروا بشكل سلمي بالقرب من مقر الاكاديمية يوم السبت الماضي احتجاجا على نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد في صحيفة دنماركية وإعادة نشرها في صحف أوروبية أخرى من بينها واحدة في ألمانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى