محافظ حضرموت: لن نتساهل مع المقاولين المستهترين وهناك حساب وعقاب لكل مقاول ومهندس مخل بعمله

> المكلا «الأيام» صلاح العماري :

>
محافظ حضرموت يرأس أمس اجتماعا بالمسؤولين والمقاولين
محافظ حضرموت يرأس أمس اجتماعا بالمسؤولين والمقاولين
وقفت لجنة الخدمات بالمجلس المحلي لمحافظة حضرموت في اجتماعها المنعقد أمس بالمكلا برئاسة الأخ عبدالقادر علي هلال محافظ المحافظة أمام سير العمل في عدد من المشاريع الاستثمارية ومنها درة المكلا وربوة المكلا ومنتجع بن عمرو السكنية السياحية التجارية البالغ كلفتها الاجمالية 110 ملايين دولار و750 مليون ريال ومشروع زراعة وتربية أسماك الروبيان البالغ كلفته 40 مليون دولار ومشروع ميناء الشحر السمكي بكلفة 27 مليون دولار.

وخلال الاجتماع الذي حضره الأخ سعيد علي بايمين، الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة وعوض عبدالله حاتم وكيل المحافظة لشئون مديريات الساحل وعدد من مديري المرافق الخدمية والاستثمار والعقار والسياحة جرى التعرف على الخدمات التي تتطلبها هذه المشاريع من مياه وصرف صحي وطرقات وكهرباء وهاتف ومدى امكانيات الجهات المعنية تجاه ذلك.

وفي الاجتماع أكد الاخ عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت على أهمية توفير ما تتطلبه هذه المشاريع الحيوية من خدمات حيث وجه الجهات المعنية بالعمل على توفيرها في أسرع وقت من أجل انجاز تلك المشاريع في مواعيدها المحددة ولما تشكله من نقلة نوعية في مجال الاستثمار السياحي والسكني والتجاري ولجذب المزيد من الاستثمارات في المجالات كافة تنفيذاً لتوجيهات فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لتشجيع الاستثمار في بلادنا.

وتطرق المحافظ الى المشاريع الاستراتيجية التي ستشهدها المحافظة خلال العام 2006م منها إعداد الدراسات لميناء المكلا الجديد والمدينة الرياضية بالمكلا التي سيبدأ العمل الاسبوع القادم على تسويرها واقامة عدد من المعاهد الفنية والمهنية في اطار الاستراتيجية العامة لتطوير التعليم المهني والترويج السياحي الخارجي لمكونات المحافظة من الاسماك والمعالم التاريخية وغيرها.

وعلمت «الأيام» ان لجنة الخدمات بمحافظة حضرموت سوف تعقد اجتماعها الدوري يوم الاثنين القادم للتعرف على سير العمل في عدد من المشاريع الاستثمارية الاستراتيجية ومنها مشروع جوهرة المكلا السكني السياحي والاطلاع على مكونات المشاريع الاستثمارية التي تم التعرف في اجتماع يوم أمس على متطلباتها من الخدمات العامة.

من جانب آخر تعرف الاخ عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت خلاله ترؤسه أمس اجتماعاً حضره الاخ سعيد علي بايمين، الامين العام للمجلس المحلي للمحافظة والاخوة في مكتب الثروة السمكية والسلطة المحلية بمديرية الشحر والمشرفون على ميناء الشحر تعرف على نسبة الانجاز وسير العمل في هذا المشروع الحيوي المهم.

وأوضح الدكتور نورالدين فخري، مدير مشروع ميناء الشحر ان نسبة الانجاز بلغت 85% ويتوقع افتتاح المرحلة الاولى من المشروع البالغة كلفته أحد عشر مليونا ونصف المليون ريال في مايو القادم وتتضمن المرحلة الاولى انجاز الرصيف مع الساحات الخلفية والكاسر الغربي واشار مدير المشروع الى انه تم انجاز 57% من الكاسر الشرقي و76% من الكاسر الغربي و36% من الرصيف وأكثر من 80% من عمليات الحفر والتعميق.

وأشاد الاخ المحافظ بالجهود المبذولة في المشروع لإنجازه وفق المواصفات المحددة وأكد أهمية المشروع الحيوي الذي سيخدم مدينة الشحر والمحافظة بشكل عام وشدد على ضرورة انجاز المرحلة الاولى في مايو القادم وادخال خدمات المياه والكهرباء والاتصالات والطرقات للمشروع وكلف المدير العام لمكتب وزارة الثروة السمكية بالمحافظة بإعداد لائحة تشغيل الميناء وتأهيل كادر ذي كفاءة للاشراف على الميناء وادارة أقسامه المختلفة.

وأوضح المحافظ انه سيتم توقيع عقد اضافي للسور واضافة نقطتين أمنيتين للميناء.

وتمول المشروع الحكومة والصندوق العربي للانماء وتنفذه مجموعة العمودي للمقاولات العامة ومن المتوقع توقيع عقد المرحلة الثانية للمشروع قريباً والتي تتضمن جميع منشآت وخدمات الميناء بشكل عام.

على صعيد آخر أكد الاخ عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت ان العام الحالي 2006م سيكون عام استكمال جميع المشاريع العالقة في المحافظة والمشاريع المتأخرة في شتى القطاعات ..وشدد المحافظ لدى ترؤسه أمس اجتماعا بقاعة المكتب التنفيذي بالمكلا وضم المسؤولين في مكاتب وزارات التربية والصحة والكهرباء والمقاولين شدد على ضرورة استكمال جميع المشاريع العالقة خلال هذا العام.

وقال المحافظ مخاطبا المقاولين سنكرم الجيدين منكم والمنفذين لعملهم وفق المواصفات والفترات الزمنية المحددة للمشاريع التي توكل اليكم وستحصلون على شهادات تقديرية وتكريم لائق نظير ذلك، لكننا في قيادة المحافظة لن نتساهل ابدا مع المقاولين المخلين بعملهم والمستهترين بمشاريع المحافظة وسيكون هناك حساب وعقاب لكل مقاول ومهندس مخل ومتساهل في عمله.

وأثنى المحافظ على المقاولين الذين أنجزوا مشاريعهم بأمانة ونزاهة فكانوا محل تقدير واحترام فخامة رئيس الجمهورية الاخ علي عبدالله صالح الذي أشاد بهم خاصة خلال احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الخامس عشر للجمهورية اليمنية الذي احتضنته حضرموت في الـ 22 من مايو من العام الماضي وكانت شهادة كبيرة لهم نظير ما حققوه من عمل متقن ومشاريع نالت على اثرها المحافظة عبارات الثناء والاشادة.

وأكد محافظ حضرموت ان الهيئة الادارية للمجلس المحلي للمحافظة قررت استلام تقارير شهرية عن عمل كل مقاول تتضمن نسبة الانجاز وسير العمل في المشروع وحث المديرين العامين لمكاتب الوزارات على متابعة المشاريع الجاري تنفيذها في قطاعاتهم واستلام تقارير اسبوعية بذلك وطالب المقاولين المتأخرين عن انجاز بعض المشاريع بتعويض المحافظة عن فترة تأخيرهم غير المبررة.

وقال ان قيادة المحافظة ستنفذ بنفسها نزولات ميدانية على جميع المشاريع للاطلاع على سيز العمل فيها ونسبة الانجاز وفق المواصفات المدونة في عقد توقيع تلك المشاريع.

وبلغ عدد المشاريع المنفذة والتي سيتم افتتاحها قريبا في قطاع التربية والتعليم ثلاثة وعشرين مشروعا بكلفة اجمالية تبلغ اربعمائة وسبعة وستين مليونا وستمائة وخمسة وسبعين ألفا ومائة وستة عشر ريالا وبلغ عدد المشاريع قيد التنفيذ في القطاع التربوي مائة وستة مشاريع بكلفة مائتين وسبعة وثمانين مليونا. فيما بلغ عدد المشاريع التربوية التي وضع حجر الاساس لها ويتم تنفيذها حالياً بتمويل مركزي ومحلي 53 مشروعا بكلفة اجمالية تبلغ اربعمائة وثمانين مليونا ومائتين وثمانين الف دولار وبلغ عدد المشاريع المنفذة في القطاع الصحي في ساحل حضرموت ثمانية وثلاثين مشروعا خلال العام الماضي بكلفة اجمالية بلغت مائتين واثنين وخمسين مليونا وسبعمائة وثمانية وستين الفا وتسعمائة وواحد وسبعين ريالا.

وبلغ عدد المشاريع التربوية التي أدرجت ضمن خطة مكتب التربية لهذا العام اربعة عشر مشروعا بكلفة تتجاوز المئتي مليون ومائة واثنين وثلاثين الفا.

واطلع الاخ المحافظ على المشاريع المنفذة والجاري العمل فيها في قطاع الكهرباء وأكد على أهمية هذا القطاع في مواكبة ما يعتمل من تطورات في المحافظة بشكل عام وأشاد بما تحقق وشدد على متابعة مشاريع الكهرباء وانجازها في أوقاتها المحددة وكلف المسؤولين بمؤسستي الكهرباء في الساحل والوادي تقديم لائحة التشغيل المالي والفني وخطة تأهيل الكادر الى الهيئة الادارية للمجلس المحلي للمحافظة خلال شهر من الآن.

حضر الاجتماع الاخ سعيد علي بايمين الامين العام للمجلس المحلي للمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى