رئيسة بلدية اثينا تتولى الخارجية في تعديل حكومي

> اثينا «الأيام» رويترز :

>
دورا باكوياني رئيسة بلدية اثينا
دورا باكوياني رئيسة بلدية اثينا
تولت دورا باكوياني رئيسة بلدية اثينا وزارة الخارجية اليونانية في تعديل وزاري واسع النطاق امس الثلاثاء على امل كسب التأييد الشعبي المتراجع للحكومة اليونانية المحافظة بعد عامين في السلطة.

وتتبنى رئيسة بلدية اثينا المحبوبة خطا مهادنا ازاء تركيا جارة وخصم اليونان القديم وقال محللون ان تعيينها على رأس الخارجية اليونانية يمكن ان يكون فألا طيبا لانعاش المحادثات المتعثرة لتوحيد جزيرة قبرص محور الخلاف بين الدولتين.

وفي مواجهة مطالب باجراء تعديل يرفع نسبة التأييد لحكومته قرر كوستاس كرامنليس رئيس الوزراء اقالة عدد من الوزراء كما تخلص من عدد من نواب الوزراء لكنه ابقى على وزارة المالية على حالها.

وقلصت اجراءات اقتصادية لا تلقى تأييدا من المواطنين واصلاحات هيكلية صعبة وفضائح من شعبية الحزب الديمقراطي الجديد الحاكم في الشهور الاخيرة.

وقال تيودور روسوبولوس المتحدث باسم الحكومة "هدفنا الرئيسي هو تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وانعاش الاقتصاد وسط مناخ دولي صعب والوفاء بمتطلبات الاحتيجات اليومية لكل اليونانيين."

وتحل باكوياني (51 عاما) وهي ابنة رئيس وزراء اسبق وارملة سياسي بارز اغتاله يساريون محل وزير الخارجية المخضرم بتروس موليفياتيس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى