تعديل وزاري في ماليزيا ولا تغييرات رئيسية

> ماليزيا «الأيام» عبد الجليل عبد الحميد :

>
تعديل وزاري في ماليزيا ولا تغييرات رئيسية
تعديل وزاري في ماليزيا ولا تغييرات رئيسية
أجرى رئيس الوزراء الماليزي عبد الله أحمد بدوي امس الثلاثاء تعديلا وزاريا لم يشمل تغييرات في مناصب وزارية رئيسية وأبقى على وزيرين في مناصبها لفترة تفوق أعمار العديد من الماليزيين,وعين عبدالله وزراء جددا للبيئة والتعليم العالي والسياحة والإعلام والشؤون الداخلية لكن وزيرة التجارة المخضرمة رافدة عزيز احتفظت بمنصبها على الرغم من جدل ثار حولها في العام الماضي بشأن سياساتها المتعلقة بواردات السيارات.

وقال عبدالله عن رافدة التي تشتهر بانها أطول من ظل في الخدمة كوزيرة للتجارة على مستوى العالم "احتاج لخبرتها وقدرتها على قيادة الوزارة".

وقال في مؤتمر صحفي "هذا العام التركيز ينصب على زيادة الاستثمارات الخارجية ونحن نشترك كذلك في محادثات التجارة الحرة لذلك فإن خبرتها مطلوبة."

وقال محلل سياسي إن تغييرات عبد الله المحدودة تظهر إن رغبته في إرضاء الاحزاب المشاركة في ائتلافه الحاكم تقيد حريته في المناورة.

وقال المحلل عبد الرزاق ماجندا لرويترز "ليس هناك تغييرات كبيرة...التزم بتقليد انه لا يتعين افساد الأمور كما انه معتمد بدرجة كبيرة على تكوين الائتلاف الحاكم من أعضاء الاحزاب."

وتولى عبدالله (66 عاما) رئاسة الوزراء في أواخر عام 2003 بعد مهاتير محمد (80 عاما) الذي هيمن على السياسة الماليزية لمدة 22 عاما والذي بقي وزارؤه في الخدمة بعد خروجه.

ويتعرض عبد الله منذ توليه السلطة لانتقادات بسبب عدم إحداثه لتغيير كبير في مجلس الوزراء الذي يضم وزيرين هما رافدة وسامي فيلو وزير العمل انضما للوزارة قبل أكثر من 24 عاما أي قبل أن يولد نحو نصف الماليزيين. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى