شرطة البريقة تحتجز أربعة من أهالي قرو بينهم عضو المجلس المحلي للمديرية

> عدن «الأيام» خاص:

> احتجزت شرطة البريقة أمس أربعة من أهالي منطقة قرو في مديرية البريقة محافظة عدن بينهم الشيخ صالح عوض سالم قرو، عضو المجلس المحلي للمديرية، وذلك على خلفية نزاع بين الأهالي ومقاول يعمل في محفر يقع بالمنطقة ويستفيد منه في أعماله.

وفي بلاغ سلمه لـ «الأيام» أفاد المحامي عارف أحمد الحالمي بأن النزاع نشب على إثر رفض المقاول دفع المبلغ المستحق للأهالي مقابل قيامه بالعمل في المحفر الواقع بمنطقتهم، والذي تم تحديده وفقاً لوثيقة تحكيم جرى توقيعها والاتفاق عليها بحضور الشيخ صالح بن فريد العولقي، عضو مجلس النواب والجهات التنفيذية والعسكرية بالمحافظة.

وأبدى المحامي استغرابه من إجراء الحجز الذي قامت به شرطة البريقة بتوجيه من مدير عام المديرية وطال أربعة من أهالي قرو أحدهم عضو المجلس المحلي للمديرية، بسبب مطالبتهم بمستحقاتهم التي جرى الاتفاق عليها بموجب وثائق وتحكيم معروف للجميع منذ سنوات.

وناشد قيادة السلطة المحلية وإدارة الأمن والنيابة العامة بالمحافظة إصدار توجيهاتها للإفراج عن المحتجزين، وتفعيل ما تم التوصل إليه من اتفاق بشأن قضية أراضي قرو وسرعة الفصل فيها من قبل لجنة معالجة قضايا ومنازعات الأراضي بالمحافظة، وإلزام شرطة البريقة بعدم التدخل فيها.. إلا في حالة وجود عنصر جنائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى