هندوس ومسلمون يحرقون بطاقات عيد الحب في الهند

> نيودلهي «الأيام» رويترز :

>
هندوس ومسلمون يحرقون بطاقات عيد الحب في الهند
هندوس ومسلمون يحرقون بطاقات عيد الحب في الهند
أضرمت جماعات هندوسية ومسلمة متشددة امس الثلاثاء النار في بطاقات التهنئة بعيد الحب وشنوا مظاهرات في أنحاء الهند احتجاجا على الاحتفال بعيد الحب. وقالوا انه تقليد مستورد من الغرب ينشر الرذيلة.

واكتسب عيد فالانتين أو عيد الحب شعبية كبيرة في الهند في الاعوام الاخيرة في اتجاه يقوده التجار الذين يحققون أرباحا من بيع بالونات على شكل قلوب ودمى على شكل دببة صغيرة ذات فراء.

لكن زيادة شعبية عيد الحب في الهند العلمانية رسميا والتي يشكل الهندوس أغلبية فيها أدت الى احتجاجات شابها العنف أحيانا.

وخرجت مظاهرات امس الثلاثاء في العاصمة نيودلهي وبعض المدن في جنوب البلاد وبولاية جامو وكشمير الولاية المسلمة الوحيدة في البلاد والتي تنشط فيها حركة تمرد إسلامية منذ عام 1989.

وقال شهود إن أكثر من 20 امرأة مسلمة يرتدين النقاب الاسود اقتحمن متاجر وأحرقن بطاقات التهنئة بمناسبة عيد الحب في سريناجار العاصمة الصيفية لكشمير.

وقالت آسيا آندرابي من جماعة دوختاران-إي-ملت أو بنات الاسلام وهي جماعة نسائية إسلامية تدعو لانفصال كشمير عن الهند في بيان إن "عيد الحب ينشر الرذيلة بين الشباب".

وأضافت "نناشد أبناءنا الابتعاد عن هذه الحضارة الغربية."

وفي بنجالور عاصمة التكنولوجيا في الهند ومدينة هيبو وهما في ولاية كارناتاكا الجنوبية أحرق عدد من الشباب الهندوسي بطاقة تهنئة على شكل قلب كبير.

وقال مصور في رويترز إن نحو 50 نشطا هندوسيا ارتدوا الوشاح الاصفر المقدس لدى الهندوس نظموا مظاهرة اتسمت بالضجيج في سوق شعبية قرب حرم جامعة دلهي.

وأحرق المتظاهرون بطاقات التهنئة التي كانوا يحملونها ورددوا "يسقط عيد الحب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى