جماعة معارضة مصرية تطالب بمحاكمة صاحب العبارة الغارقة

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
متظاهرون من حركة كفاية يطالبون بمحاكمة مسؤولين العبارة الغارقة
متظاهرون من حركة كفاية يطالبون بمحاكمة مسؤولين العبارة الغارقة
تظاهر أعضاء إحدى جماعات المعارضة المصرية امس الاربعاء داعين لمقاضاة صاحب العبارة التي غرقت في الثالث من شباط / فبراير الحالي في البحر الاحمر مما أسفر عن سقوط ألف من ركابها ما بين قتيل ومفقود.

وتجمع نحو 30 من أعضاء حركة كفاية في إحدى ضواحي القاهرة النائية أمام مقر شركة الملاحة وقاموا بترديد الشعارات التي تدين صاحب العبارة المنكوبة ممدوح إسماعيل.

وقال زعيم حركة كفاية محمد عبد القدوس أمام الجمع إن الهدف هو إغلاق الشركة الفاسدة.

وحمل المتظاهرون اللافتات التي تدعو لمقاضاة إسماعيل وتنتقد رد فعل السلطات المصرية إزاء الكارثة.

يذكر أن معظم ركاب العبارة المنكوبة "السلام 98" والبالغ عددهم أكثر من 1400 راكب والتي غرقت في الساعات الاولي من الصباح على بعد نحو 90 كيلومتر من الساحل المصري من العمال المصريين الذين يعملون في دول النفط الغنية ويحصلون على دخول قليلة.

وكان حريق قد اندلع على متن العبارة بعد ساعة واحدة من مغادرتها لميناء ضباء السعودي وهناك مزاعم بأن قبطان السفينة استمر في الرحلة رغم توسلات الركاب العديدة بالعودة مرة أخرى.

وتم إنقاذ 387 شخصا فقط خلال الحادث بواسطة مختلف فرق الانقاذ فيما تم العثور حتى الان على 409 جثث ولا يزال 616 شخصا في عداد المفقودين.

وقد بدأت الحكومة إجراء تحقيق بشأن الحادث وبمساعدة خبراء دوليين في الملاحة البحرية كما تم تشكيل لجنة مستقلة من قبل مجلس الشعب المصري للتحقيق في الحادث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى