مسلمو هونج كونج ينظمون مسيرة احتجاج سلمية ضد الرسوم المسيئة

> هونج كونج «الأيام» رويترز :

>
مسيرة احتجاج سلمية ضد الرسوم المسيئة
مسيرة احتجاج سلمية ضد الرسوم المسيئة
ردد نحو 2000 عضو من الجالية المسلمة في هونج كونج هتافات ولوحوا بلافتات امس الجمعة خلال احتجاج على رسوم الكاريكاتير المسيئة للنبي محمد,وهذه المسيرة هي الاولى من نوعها التي ينظمها مسلمون في هونج كونج منذ سنوات وقال المنظمون ان الجالية شعرت بالاهانة نتيجة للرسوم التي نشرت اول مرة في الدنمرك في سبتمبر ايلول لكن اعيد نشرها في العديد من الدول.

وانتقد كثير من المتظاهرين اعمال العنف التي استمرت اسابيع بسبب رسوم الكاريكاتير بما في ذلك الهجمات على سفارات الدنمرك ودول اوروبية اخرى في سوريا ولبنان وايران وباكستان واندونيسيا.

وقال سيد عاصم من منتدى حقوق الانسان الدولي وهو احد الهيئات المنظمة لمسيرة امس الجمعة التي استهدفت نقل رسالة الى مكتب الامم المتحدة في هونج كونج "مشاعر المسلمين تعرضت لايذاء مروع."

وقال "نحن نؤمن بالنبي محمد ونحترمه أكثر من عائلاتنا أو أي شيء آخر."

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها "لا تسيئوا استخدام حرية التعبير" و"نحن نندد بحرية التعبير التي تؤذي مشاعر الاخرين" و"نحن ضد 11 سبتمبر (على الولايات المتحدة( و7/7 )تفجيرات لندن),ونحن ضد الاساءة لنبينا ايضا."

وخوفا من وقوع اضطرابات اغلقت كثير من المتاجر التي تقع في مسار المسيرة بما فيها متاجر المجوهرات والهواتف المحمولة بصفة مؤقتة.

وقال جي. اتش. صقر وهو من بين المنظمين ايضا "العنف ليس شيئا جيدا,هذه ليست الوسيلة,المسلمون لا يمارسون العنف واذا فعلوا فانهم يسيئون استخدام الاسلام."

واضاف "اننا نطالب فقط جميع وسائل الاعلام .. الرجاء احترام ديننا مثلما نحترم نحن جميع الديانات."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى