محادثات حول إطلاق سراح تركي مولود في ألمانيا من معتقل جوانتانامو

> بريمن «الأيام» د.ب.أ :

>
معتقل جوانتانامو
معتقل جوانتانامو
أعرب محامي مراد كورناز المحتجز في معتقل جوانتانامو امس الاحد عن تفاؤله بقرب إطلاق سراح موكله,وفي تظاهرة احتجاج بمدينة بريمن الالمانية حيث ولد ونشأ كورناز /23 عاما/ قال المحامي بيرنهارد دوكه أنه لا يوجد بعد تأكيد لاطلاق سراح موكله غير أنه أكد أن إثارة المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل الموضوع مع الرئيس الامريكي جورج بوش قد أدى لتطورات إيجابية.

يذكر أن كورناز محتجز في معتقل جوانتانامو بكوبا منذ أربعة أعوام حيث تتهمه السلطات الامريكية بتدعيم تنظيم القاعدة الارهابي والتخطيط للانضمام لحركة طالبان للعمل ضد القوات الامريكية في أفغانستان وهو ما نفاه كورناز ومحاميه مرارا.

وكان كورناز الذي يدين بالاسلام قد سافر إلى باكستان عقب أحداث الحادي عشر من أيلول/سبتمبر بفترة قصيرة حيث تم إلقاء القبض عليه هناك ونقله إلى جوانتانامو.

وقد بدأت مجموعة حزب الخضر ببريمن بالتعاون مع منظمة العفو الدولية " أمنيستي" امس حملة ضد معتقل جوانتانامو تحت شعار" لا جوانتانامو ".

ومن جانبه قال ماتياس جولدنر المتحدث باسم مجموعة حزب الخضر أن هذه الحملة تعد أشارة تنطلق من الولايات الالمانية المختلفة لاغلاق معتقل جوانتانامو وضد أعمال التعذيب والاختطاف.

وكان كوفي عنان الامين العام للامم المتحدة وخبراء حقوق الانسان بالمنظمة قد طالبوا بإغلاق معتقل جوانتانامو بسبب ظروف الاعتقال غير الانسانية هناك.

وحول الوضع الصحي لكورناز قال محاميه أن وضعه الصحي " جيد إلى حد ما " غير أنه سوف يخضع للرعاية النفسية والطبية عقب الافراج عنه حيث أن أربعة أعوام من الاعتقال لا يمكن أن تمر مرور الكرام على البشر كما قال المحامي.

ومن جانبها قالت والدة كورناز " أعتقد أننا تلقينا الان الضوء الاخضر وهو ما يسعدني بشدة" وعند سؤالها حول رد فعلها حال عودة ابنها بعد غياب استمر أربعة أعوام قالت الام أرغب في " احتضانه و احتضانه و احتضانه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى