منع 20 معلما من العمل في سيحوت لعدم ارتدائهم السراويل

> سيحوت «الأيام» ناصر الساكت:

> علمت «الأيام» ان20 معلما من مدرستي (عبدربه) و(الشهداء) بمديرية سيحوت محافظة المهرة منعوا من ممارسة عملهم منذ نحو أسبوع بسبب عدم ارتدائهم السراويل.

وشكا هؤلاء في مذكرة تظلم وجههوها الى مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة (حصلت «الأيام» على نسخة منها) «اجراءات تعسفية ظالمة يمارسها ضدنا مدير التربية والتعليم بمديرية سيحوت، حيث يقوم بمنعنا من التوقيع على سجل الحضور ومن دخول الحصص الدراسية واعتبارنا غياب عن العمل ونحن حاضرون وذلك منذ أكثر من أسبوع، بسبب عدم ارتداء البنطال، في حين لم ينص أي قانون على ان الذي لا يلبس البنطال يعد غائبا ولو كان موجودا داخل المدرسة ويمنع من ممارسة عمله».

وناشدوا في مذكرتهم الأخ وزير التربية والتعليم وقيادات مكتب الوزارة والسلطة المحلية بوضع حد لهذه الإجراءات غير القانونية وحل المشكلة سريعا، «خصوصا وان هذا المنع أثر سلبا على سير الدراسة بالمدرستين وعلينا نحن المعلمين الذين نشكل الغالبية».

وأعرب هؤلاء المعلمون عن أملهم في ان يتم تفهم وضعهم وعواقب هذه المشكلة بمسئولية، مؤكدين أنهم في حالة عدم حل هذه المشكلة «سنضطر للجوء الى النيابة العامة للحصول على حقنا في ممارسة عملنا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى