عدن تودع اليوم الشخصية الرياضية والاجتماعية البارزة عبده علي أحمد

> عدن «الأيام» خاص:

>
عبده علي أحمد
عبده علي أحمد
يشيع الى مثواه الأخير بمقبرة القطيع بكريتر في الثامنة من صباح اليوم الإثنين جثمان المغفور له بإذن الله تعالى الشخصية الرياضية والاجتماعية البارزة الوالد القدير عبده علي أحمد.

وكان الفقيد قد وافته المنية مساء أمس الأحد عن عمر ناهز الـ86 عاما، قضى معظمه في خدمة الحركة الرياضية العدنية منذ عام 1935م، حين أسس مع مجموعة من زملائه فريقا لكرة القدم أطلق عليه فريق «نجوم الليل» وظلت الرياضة هاجسه وفي شرايين دمه حتى آخر لحظة من حياته.

كما أن الفقيد رحمه الله وأسكنه الجنة شغل عددا من الوظائف الإدارية منها سكرتير المجلس الأعلى الاتحادي قبل الاستقلال وبعده عين مديرا

للمشاريع بوزارة الصناعة ونفذ عددا من المشاريع الصناعية منها مصنع الألبان ومصنع الشباشب المطاطية والمخبز الآلي لصوامع الغلال، وانتخب رئيسا لجمعية عـدن الخـيرية فـي الفـترة 1992ـ1995م.

وبرحيله فقدت عدن بصورة خاصة واليمن عامة خبيرا رياضيا من الوزن الثقيل قدم للحركة الرياضية التي صال وجال فيها دون أي مقابل مادي، فهو اللاعب بكرة القدم والهوكي ثم الحكم في اللعبتين وهو الرئيس لأول بعثة رياضية تغادر الى الصومال البريطاني عام 1948م، وامتد عطاؤه الى خارج عدن ليساهم في تأسيس نادي خنفر الرياضي بجعار عام 1956م، وهو الرئيس والسكرتير لعدد من البعثات الرياضية والفرق الى كل من مصر وسوريا خلال اعوام 64، 65، 66، 67م.

ونجح في عام 1966م في ادخال عدن ضمن عائلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) كما أنه عضو في الجمعية الرياضية العدنية عام 1945م وفي عام 1962م عين سكرتيرا عاما لها.

الفقيد من مواليد عدن (كريتر) في 8/1/1920م وأب لأحد عشر ابنا وبنتا.

الجدير بالذكر انه قبيل وفاته بساعات اعلن اسمه ضمن المكرمين في المؤتمر الوطني للطفولة يوم أمس.

وبهذا المصاب الجلل تتقدم أسرة «الأيام» بخالص العزاء الى أبنائه وبناته كافة وآل علي أحمد سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويدخله فسيح جناته وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى