111 مدرسة بتعز يشملها برنامج النظافة بكلفة 8 مليون ريال

> تعز «الأيام» خاص:

>
د.مهدي عبدالسلام اثناء حديثه للطالبات أمس
د.مهدي عبدالسلام اثناء حديثه للطالبات أمس
دشن يوم أمس د. مهدي علي عبدالسلام، مدير عام مكتب التربية والتعليم بتعز اليوم الوطني للبيئة المدرسية في مديريات صالة ، القاهرة ، والمظفر حيث بدأت عملية التدشين في مدرسة أسماء للبنات بصالة ، ومن ثم مدرسة مجمع الحمزة بالقاهرة، ومدرسة الشهيد الحكيمي بالمظفر وخلال عملية التدشين التقى د. مهدي بطالبات المدارس وألقى فيهن كلمة تتعلق بالبيئة وأهمية المحافظة عليها وبالذات البيئة المدرسية التي تعتبر عاملا مساعدا للتحصيل العلمي وسط جو نظيف خال من المعكرات الصحية وحث الجميع على أن يهتممن بالبيئة المدرسية ثم قام بتوزيع عدد من أدوات النظافة التي تم شراؤها من اجل البيئة المدرسية .

كما التقى مديرات المدارس التي تم التدشين فيها والكادر التعليمي وحث الجميع على أهمية التفاعل مع البيئة المدرسية والقيام بنشر الوعي وسط الطالبات بأهميتها وما تمثله لهن كمتعلمات.

إلى ذلك تحدث لـ «الأيام» بقوله: «بمناسبة اليوم الوطني للبيئة قمنا بتدشين برنامج البيئة المدرسية الذي ينفذ في مدارس التربية والتعليم في محافظة تعز في أكثر من 111 مدرسة هذا البرنامج طبعاً يشمل نظافة المدرسة نظافة الفصول الدراسية نظافة الساحة وتشجيرها نظافة دور المياه نظافة الفصول الدراسية الحفاظ على المدرسة من حيث الأثاث والتجهيزات المدرسية ويكون برنامجا يوميا ينفذ في جميع المدارس على أساس ربع ساعة في اليوم يقوم بهذا البرنامج الطلاب والطالبات تحت إشراف المدرسين والمدرسات بحيث يصبح سلوكا لأبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات وتصبح المدرسة من الناحية البيئية جيدة وجاذبة للطلاب، إلى جانب ذلك قام بدعمنا السلطة المحلية بالمحافظة حيث قاموا بشراء ما قيمته أكثر من 8 مليون ريال يمني من معدات نظافة قمنا بتوزيعها على أكثر من 111 مدرسة في المحافظة».

وأضاف: «سيكون هذا البرنامج مستمرا طوال الفترات من اجل الحفاظ على تلك المدارس وبيئتها المدرسية وسيستمر الاعتماد كدعم من السلطة المحلية لمدارس التربية والتعليم بالمحافظة» .

حضر عملية التدشين مديرة إدارة البيئة المدرسية بمكتب التربية الأخت انتصار الغارتي ، ورؤساء أقسام البيئة بالمديريات الثلاث ومدير إدارة الإعلام التربوي بالمكتب الأخ توفيق النهاري .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى