البت بمشروع مياه جحاف بالضالع بعد عقود من الانتظار

> الضالع «الأيام» خاص :

> تم يوم أمس الثلاثاء في صنعاء فتح مظاريف مشروع مياه حجر جحاف والخاص بإمدادات خط الضخ الرئيسي من منطقة المصدر (الآبار) في حجر إلى الخزان التجميعي في قرية حضور بمديرية جحاف وبطول 12 كيلومترا للمسار، إضافة إلى خزانات ومضخات المشروع المشمول في المناقصة.

وفي اتصال أجرته «الأيام» مع الأخ محمد علي الوداد، رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في المجلس المحلي للمحافظة ممثل مديرية جحاف في التوقيع على محضر المناقصة، أفاد أن «فتح المظاريف تم بالفعل وبعد سنوات عدة من التأخير والتأجيل جراء الكلفة المالية الكبيرة للمشروع والتي حددت في دراسة البنك الإسلامي بنحو 20 مليون دولار، مما استدعى خفض العديد من مكونات المشروع ولمرات متتالية إلى أن استقر القرار على إيصال المياه من المصدر إلى أعلى قمة في المديرية وذلك لتوفير مياه الشرب إلى أقرب مكان للسكان ومن ثم لإمكانية تنفيذ المشروع بكلفة أقل.

وأضاف الوداد: يإن الكلفة الإجمالية للمشروع بلغت بحسب المناقصة الأخيرة 240 مليوناً وفترة التنفيذ 6 أشهر مشروطة بإعلان المناقصة التي تمت بإشراف الأخ م. عبدالمؤمن مطهر، الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي وبحضور الجهات المسؤولة والمعنية بالمقاولة، والمشروع تم إحالته للجنة التحليل والمراجعة كإجراء قانوني لاستكمال إجراءات الإرساء على الشركة المقاولة.

يذكر أن مشروع المياه يعد من المشروعات الضرورية والمهمة جداً وبدأ البث النظري فيه منذ ما بعد الاستقلال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى