وفاة 3 ونزوح المئات من معبر ومخاوف من تدفق السيول مرة أخرى

> ذمار «الأيام» فؤاد النهاري :

>
صور لمعاناة أهالي معبر المتضررين من السيول بعد نفوق المواشي وتهدم بعض المنازل وغمر مساحات واسعة من الاراضي
صور لمعاناة أهالي معبر المتضررين من السيول بعد نفوق المواشي وتهدم بعض المنازل وغمر مساحات واسعة من الاراضي
أكد الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ ذمار رئيس المجلس المحلي في تصريح ل«الأيام» أن فرق الإنقاذ تواصل تقديم خدماتها في مدينة معبر بمديرية جهران للأهالي المتضررين من السيول التي غمرت المدينة ليلة أمس الأول.

وقال :«إنه تم فتح مراكز لإيواء الأهالي المتضررين من السيول وتوزيع المعونات الغذائية والبطانيات والخيام عبر لجان من المجلس المحلي وجمعية الهلال الأحمر، بناء على توجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية».

وأضاف :«إن قيادة المحافظة قامت بالنزول الميداني عقب الحادث مباشرة، كما زارت المنطقة صباح أمس الثلاثاء وأشرفت على توزيع المساعدات، كما أشرفت على عملية فتح ممرات للمياه المتجمعة ووجهت بسرعة شفط المياه ونقلها إلى أماكن خارج المدينة».

مؤكداً أنه قد تم تشكيل لجنة يرأسها الأخ حمود دماج، الوكيل المساعد للمحافظة وتضم أعضاء المجلس المحلي للمحافظة والمجلس المحلي لمديرية جهران ومدير عام الأشغال ومدير عام الصحة ومدير الدفاع المدني ومدير المرور ورئيس جمعية الهلال الأحمر تتولى مهمة حصر الأضرار التي أحدثتها السيول والإشراف على عملية الإنقاذ المتواصلة ورفع تقرير عاجل وتفصيلي حتى يتسنى لقيادة المحافظة اتخاذ الإجراءات الكفيلة برفع المأساة عن المواطنين المتضررين.

إلى ذلك حصلت «الأيام» على معلومات أكيدة تفيد بوفاة ثلاثة أشخاص الأول يدعى ناصر العفيري (60 عاماً) والثاني مجهول الهوية والأخير طفل عمره 8 سنوات، وانهيار عشرة منازل انهيارا كليا وسبعة منازل انهيارا جزئيا و40 منزلاً مهددة بالانهيار.

كما أدت السيول إلى قطع الطريق الرئيس الذي يربط صنعاء ببقية محافظات الجمهورية ولا يزال حتى لحظة كتابة هذا الخبر مقطوعاً فضلاً عن نزوح العديد من الأسر إلى مناطق خارج المدينة تحسباً لهطول الأمطار أو لعدم وجود المأوى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى