كوفي عنان يتوجه إلى قطر للمشاركة في لقاء «تحالف الحضارات»

> «الأيام» مركز اعلام الأمم المتحدة:

>
كوفي عنان
كوفي عنان
أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، ان السيد كوفي عنان، الأمين العام سيتوجه الى قطر نهاية الأسبوع للمشاركة في اجتماع رفيع المستوى لمجموعة تحالف الحضارات حول احترام الثقافات المختلفة وذلك إثر الاحتجاجات التي اندلعت في العالم الإسلامي بعد نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال دوجاريك ان الأمين العام يأمل ان يلتقي في تلك المناسبة بعدد من القيادات من اوربا والعالم الإسلامي ليناقش معهم سبل تهدئة الوضع.

كما ستناقش المجموعة سبل دفع الحوار البناء بين الشعوب ذات المعتقدات والثقافات المختلفة على ان يكون الحوار مبنيا على الاحترام والتفاهم.

وقد شكل الأمين العام مجموعة تحالف الحضارات في يوليو 2005م كجزء من الجهود الرامية الى مد جسر لسد الفجوات بين الثقافات المختلفة وخصوصا بين الإسلام والعالم الغربي.

وقال دوجاريك ان الاجتماع الذي سيعقد في نهاية الأسبوع سيناقش سبل اشراك الشباب والمجموعات المهاجرة في مد الجسور بين الحضارات ومكافحة التطرف.

وكانت المجموعة التي يرأسها المدير السابق لليونسكو فيدريكو مايور، قد عقدت أول اجتماع لها في مايوركا باسبانيا العام الماضي.

وتضم اللجنة عضوية كل من القس دسموند توتو من جنوب افريقيا وكارين ارمسترونج من بريطانيا ومحمد ايادين من تركيا واسماعيل سراج الدين من مصـر وآرثـر شنيـر من الولايات المتحدة.

ومنذ اندلاع أزمة الرسوم الكاريكاتورية، أدان الأمين العام العنف الذي صاحب الاحتجاجات وفي الوقت نفسه حث على الاستخدام المسئول لحرية التعبير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى