تجمهر 17 معلمة أمام مبنى المحافظة بشبوة للمطالبة بصرف رواتبهن

> عتق «الأيام» خاص :

> تجمهر صباح يوم أمس الإثنين أمام مبنى المجمع الإداري لمحافظة شبوة 17 معلمة من مختلف المدارس بالمحافظة للمطالبة بصرف رواتبهن التي لم يستلمنها منذ شهر يناير 2005م وحتى الآن ولتسليم رسالة تظلم بهذا الخصوص إلى الأخ محافظ شبوة.

والتقى الأخ علي راشد الحارثي، الوكيل المساعد للمحافظة بالمعلمات وتسلم منهن رسالة التظلم التي جاء فيها :«نحن المعلمات من حملة الثانوية العامة والموظفات في مكتب التربية والتعليم بفتوى رقم (19) بتاريخ 1/9/2004م من مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة، حيث تمت الإجراءات القانونية لتوظيفنا منذ ذلك الوقت وتم توزيعنا على المدارس في عموم المديريات من قبل مكتب التربية وباشرنا عملنا بحسب هذا التوزيع، كما صرف لنا راتب شهر ديسمبر في 12 ديسمبر 2004م ولم نستلم أي راتب من بعد ذلك التاريخ، علماً بأنه تم تسليم دفعتي البكلاريوس والدبلوم التي تم توظيفها معنا في نفس الفترة بحضور لجنة خاصة من صنعاء ولم ينظر في أمرنا.

كما تم تسليم المعلمات المتطوعات مستحقاتهن المالية، ونحن نؤدي عملنا على الوجه المطلوب ونكابد وأسرنا من أجل ذلك بالكثير من الصبر والظروف القاهرة والركض كل شهر بين مكاتب التربية والخدمة المدنية والمالية دون معرفة السبب ولا مجيب لنا غير الوعود المتكررة إلى يومنا هذا.

نرجو شاكرين التعاون معنا في حل مشكلتنا وكشف الأسباب وراء هذه المماطلة ودفع مستحقاتنا حتى نواصل عملنا».

إلى ذلك علمت «الأيام» أن الاخ الوكيل المساعد لمحافظة شبوة أبلغ المعلمات بمناقشة ما تضمنته مذكرة التظلم مع مديري التربية والمالية بالمحافظة ووعدهن بمعالجة المشكلة في غضون أسبوع.

وفي وقت لاحق من يوم أمس التقى الأخ علي المقدشي محافظ شبوة ومعه الأخ د. ناصر محسن باعوم الأمين العام للمجلس المحلي بالأخوين مديري التربية والمالية بالمحافظة وجرى في اللقاء استعراض ما جاء في مذكرة المعلمات وتم الاتفاق على رفع مذكرة إلى وزارة المالية لصرف مستحقات هؤلاء المعلمات باعتبارهن من ضمن الـ 74 وظيفة التي ما تزال متعثرة ووجه مجلس الوزراء وزارة المالية بسرعة معالجتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى