أسر بلحج ترفض مغادرة منازلها ومنكوبون يناشدون عدم نسيانهم

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
نصب الخيام لإيواء المتضررين من الأمطار بالحوطة
نصب الخيام لإيواء المتضررين من الأمطار بالحوطة
في إطار الجهود الإنسانية لدعم المتضررين من مياه الأمطار بمديريتي الحوطة وتبن بمحافظة لحج، قدمت جمعية الهلال الأحمر اليمني أربعين خيمة، 33 بطانية، 33 فرشا، 40 وحدة طباخة، 40 فانوسا بالاضافة إلى المعدات الطبية للنازحين إلى المخيم بروضة الاطفال بالحوطة.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال الأخ عمر محمد الزغلي، المدير التنفيذي للجمعية بعدن: «هذه المساعدات مقدمة إلى الاسر المتضررة من مياه الأمطار بمحافظة لحج وخاصة في الحوطة وتبن، حيث قمنا وعلى مدى الأيام الماضية بنصب الخيام للأسر المنكوبة وتقديم مساعدات أخرى تمثلت في أدوات الايواء والمعدات الطبية، حيث تقوم حاليا فرق للمتطوعين من جمعية الهلال الأحمر اليمني فرعي عدن وتعز بطاقم مكون من 30 متطوعا ومتطوعة على مدار 24 ساعة بتخفيف المعاناة التي ألمت بمواطني الحوطة وتبن من خلال توفير الخيام وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمتضررين بالمشاركة مع الجهات ذات العلاقة، كما نعمل على تقديم المساعدات العاجلة بالتنسيق بين الجمعية والاتحاد الدولي لإرسال مساعدات أخرى تتمثل في توفير المواد الغذائية الضرورية..آملين في اسهام كل الجهات والجمعيات الخيرية في تقديم يد العون والمساعدة لهؤلاء المتضررين».

ويتواصل تقديم المساعدات الانسانية من قبل جمعية الاصلاح الاجتماعي للتنمية والمؤسسة الاقتصادية للاسر المتضررة في المخيم والتي وصلت منذ أكثر من 3 أيام للمحافظة.

ولمعرفة المحصلة النهائية لحجم الاضرار التي لحقت بمنازل المواطنين بالحوطة وتبن وتلمس المعاناة عن قرب نزلت كاميرا «الأيام» إلى عدد من الاحياء السكنية والتقطت صورا حية حول حقيقة الاوضاع التي يعيشها عدد من العائلات والاسر التي لم تغادر منازلها على الرغم من الخطر الذي يهددهم نتيجة الانهيارات المفاجئة اضافة إلى وجود التشققات الكبيرة في أرجاء مختلفة من منازلهم.

جانب من انهيارات المنازل بالحوطة من جراء الامطار
جانب من انهيارات المنازل بالحوطة من جراء الامطار
وطالب المواطنون بنقل استغاثتهم إلى الجهات المسؤولة لتقديم الدعم والعناية لهم حتى لا يتعرضوا للاهمال والنسيان وسط هذه الكارثة التي ألمت بالجميع.

من جانب آخر عقد المجلس التربوي بمحافظة لحج اجتماعا استثنائيا برئاسة د. علي أحمد فضل السلامي، مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة كرس للاستماع إلى التقرير الخاص بحجم الاضرار التي لحقت بعدد من المدارس نتيجة الأمطار، وكذا البلاغات المقدمة من قبل الإدارات المدرسية ومكاتب التربية والتعليم بمديرية الحوطة وتبن بهذا الصدد بهدف وضع المعالجات والحلول لها، ورفعها إلى الجهات المختصة لاتخاذ التدابير اللازمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى