لاعب خط وسط فريق نادي شباب عرماء صالح مبارك بادخن لـ «الأيام الرياضي» :مستوى الفرق الشبوانية متفاوت والدليل تناوب الأندية على تحقيق بطولة المحافظة الكروية

> «الأيام الرياضي» محمد عبدالعليم :

> رغم الحرمان والتجاهل للمواهب الريفية وعدم الاهتمام بها ورعايتها لتأخذ طريقها في البروز، إلا أن نادي شباب عرماء- أحد الأندية الشبوانية - استطاع أن يقدم أحد هذه المواهب الكروية الرائعة عبر فريقه الأول لكرة القدم، وهو اللاعب صالح مبارك بادخن الذي يشغل مركز خط الوسط.. وحرصاً من "الأيام الرياضي" على إنصاف الموهوبين فقد سعت إلى الالتقاء به وتقديمه للقراء فيما يلي:

> لماذا اخترت لعبة كرة القدم لتمارسها، وما هي المباراة التي قدمتك للجمهور؟

- اخترت ممارسة لعبة كرة القدم لأنني كنت أعشقها منذ الصغر، وقد أخذت عقلي وقلبي مني وها أنذا أجتهد في إرضائها والبروز فيها، أما المباراة التي قدمتني إلى الجمهور الحبيب وعرفتني إليه فهي مباراة فريقنا شباب عرماء أمام فريق نادي طهم مقبلة في دوري المحافظة، والتي فزنا فيها بـ 4/1.

> ما هي أبرز المصاعب التي تعترض فريق ناديكم لكرة القدم؟

- أبز مشاكلنا هي أن نادينا لا يمتلك أي ملعب للتدريب، حيث نقوم بإجراء تدريباتنا في أرض يملكها أحد المواطنين من الذين يحبون الرياضة ويشجعوننا على لعب الكرة، ونحن نطالب السلطة المحلية في المحافظة والمديرية بتوفير مساحة من الأرض لنادينا كي نقيم عليها ملعباً.

> هل تعني مطالبتك هذه أن السلطة المحلية لا تهتم بالرياضة؟

- اهتمام السلطة المحلية بالأندية مفقود خاصة في المديريات التي لا يوجد فيها أي اهتمام.

> من وجهة نظرك هل تمتلك الأندية الشبوانية مقومات منافسة فرق المحافظات الأخرى؟

- الأندية الشبوانية تمتلك المواهب والشباب واللاعبين الجيدين في كل الألعاب وليس فقط في كرة القدم، ولكن غياب الاهتمام بها من قبل المسئولين هو الذي أضعفها، وأدى إلى تلاشي مقومات المنافسة لديها.. إضافة إلى شحة الإمكانيات المادية.

> لماذا لم يشارك ناديكم في بطولة المحافظة الأخيرة لكرة القدم؟

- كما أسلفت نادينا مثل غيره يعاني من شحة الموارد المالية، فلكون المخصص المالي غير كاف، فقد شاركنا في بطولة الكرة الطائرة، ولما أعلن عن قيام بطولة المحافظة الأخيرة لكرة القدم كان المخصص المالي قد نفذ ولم يبق منه شيئاً، فلم نتمكن من المشاركة في بطولة القدم.. لذا فنحن نطالب بأن يتم الاعتراف الرسمي والنهائي بنادينا كي نتمكن من الحصول على المخصص الجيد، خاصة وأنه قد مر على نادينا منذ الاعتراف المؤقت في عام 2000م خمس سنوات كاملة.

> كابتن صالح مبارك بادخن سؤال أخير: كيف تنظر إلى مستوى الرياضة في شبوة؟

- مستوى الرياضة في محافظتنا (شبوة) يبشر بخير، وصعود شقيقنا فريق التضامن الشبواني إلى الدرجة الأولى والأضواء هو بداية هذا الخير لجميع أنديتنا الأخرى، رغم تفاوت مستويات الأندية في لعبة كرة القدم الذي يبرز دليله في جانب تناوب الأندية على تحقيق بطولة المحافظة في الأعوام الأخيرة.

> كلمة أخيرة؟

- أنا أشكرك كثيراً أخ محمد عبدالعليم على إتاحتك هذه الفرصة لي كي أتحدث مع الأعزاء قراء صحيفة "الأيام الرياضي" الغالية والرائعة.

وأتمنى في الأخير أن تلقى رياضة شبوة الاهتمام الذي تستحقه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى