بهدف خالد دبوان الرشيد يظفر بثلاث نقاط من ضيفه اليرموك

> تعز «الأيام الرياضي» عبد الهادي ناجي علي :

>
كرة فاول تحصل عليها اليرموك في خط الستة انتهت من دون فائدة
كرة فاول تحصل عليها اليرموك في خط الستة انتهت من دون فائدة
بهدف نظيف سجله اللاعب البديل في الشوط الثاني خالد محمد دبوان عند الدقيقة 30 بعد كرة لعبها باسم سعيد باتجاه أنور ياسين الذي أرسلها إلى رأس خالد دبوان الذي لعبها في الشبكة اليرموكية وبدأ الجمهور يتابع المباراة في شوطها الثاني خاصة بعد الهدف حيث تحركت المدرجات عقب الهدف وبدأ الحماس يظهر في الملعب من خلال الهجمات المتبادلة وتعطش الرشيد لإضافة هدف آخر وسعى اليرموك لتعديل النتيجة ، وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف بعد أن كانت الرتابة والبرودة والأداء الممل عناوين هذه الفترة برغم تمسك الرشيد بالسيطرة على مجريات هذه الفترة منذ الدقيقة الأولى عندما حاول اللاعب بسام حميد من التقدم داخل منطقة اليرموك إلا إن الكرة تبعد عن خط المرمى قبل التفكير بعكسها ، وفي الدقيقة 20 من الشوط الأول تصل كرة إلى اللاعب جمال عبد الفراج يسددها إلى جسم المدافع لتتحول إلى لعبة زاوية ، ومع محاولات اليرموك لعمل شيء مبكر يتحصل على فاول قرب خط الستة إلا إن اليرامكة لم يستغلوا الوضع لصالحهم فطاشت كرتهم بالحائط البشري للرشيد وفي الدقيقة 32 علي معوضة يلعب كرة تذهب فوق بعيدة عن المرمى ، ويستمر الرشيد بغزوه لمنطقة اليرموك أكثر من مرة إلا إن كرة باسم سعيد كانت من أخطرها في الدقيقة 43 تمر الكرة بجوار القائم الأيمن لحارس اليرموك .. الرشيد كان الأفضل في الشوط الثاني من خلا ل التحرك السليم للاعبيه والكرات الخطيرة التي كان أنور ياسين يمول بها الهجوم ولذلك أضاعوا كثيرا من الكرات لكنهم كسبوا في النهاية بهدف دبواني ، ليهدر لاعبو الرشيد كراتا كان ممكن تسجل منها أهداف خاصة تلك الكرة التي لعبها شوقي محمد حسن في الدقيقة 8 عندما فاجأ بها حارس اليرموك محولاً الكرة إلى ركنية .. اليرموك هاجم في هذا الشوط بأفضلية من الأول حيث كانت هجمة اليرموك لعبها مجاهد زايد في الدقيقة 5 باتجاه اللاعب عبد الرحمن الغيثي لتقطع عليه داخل الـ18 وفي الدقيقة 12 محمد البدوي يلعب كرة قوية تمر بجوار القائم الأيسر للرشيد ، وفي الدقيقة 15 يلعب سليمان العديني كرة نحو عصام الخدري سددها الأخير بقوة تمر بجوار القائم الأيمن .. لينتهي اللقاء بهدف نظيف للرشيد .

مدرب اليرموك : خطأ في التغطية من المدافعين
عقب اللقاء تحدث مدرب اليرموك الكابتن مهدي إسحاق بقوله : المباراة كانت جيدة بكل المقاييس كان فيها بذل وعطاء من الفريقين وهجمة هنا وهجمة هناك وأفرادنا أضاعوا كثيرا وكانت في سلبية في الهجوم ولذلك كل الفرص المتاحة لم تستثمر الاستثمار الأمثل ومن خطأ في التغطية من المدافعين أهملوا اللاعب رقم 11 خالد دبوان وأهملوا اللاعب أنور ياسين الذي نحن كفريق مركزين عليه كونه صانع العاب وفلت من الرقابة ومرر تمريره وكانت حاسمة وأعطت الثلاث النقاط لفريق الرشيد ، وقال : الرشيد فريق ممتاز وفريق جيد يلعب كرة جماعية ولياقته جيدة وفريقي أدى مباراة أفضل من المباريات السابقة كلها وفي تقديري أفضل مباراة يلعبها فريق اليرموك في خمس مباريات في هذا الموسم وفي الأخير أقول لفريق الرشيد مبروك وأقول حظا أوفر للاعبي اليرموك .

مدرب الرشيد : نزول الفريق بشد نفسي وعصبي زائد
أما مدرب الرشيد الكابتن نبيل مكرم فقد تحدث بقوله : تعليقي على ظهور فريقي في الشوط الأول بصورة غير مرغوبة عما ظهر عليه في الشوط الثاني لان فريقنا كان يمتلك من العزيمة ماتزيد عن حدها إضافة إلى تقديمنا مباراة راقية في الأسبوع الماضي أمام الصقر أدى إلى نزول الفريق بشد نفسي وعصبي زائد في تقديم مباراة جميلة إن لم تكن مثل مباراة الصقر تكون أفضل وهذا لعب دورا كبيرا في الشد النفسي للاعبين ولكن بفضل الله والحمد لله وتكاتف اللاعبين وتفهمهم انتقلنا الشوط الثاني وطرحنا بعض المهمات وتخلصنا من العنصر السلبي والحمد لله لعبوا بشدة اقل وبحماس منظم وتفوقنا والحمد لله .. وفريق اليرموك فريق محترم ويمتلك مدرب كبير وقدير وأنا اعتبر نفسي أننا كنت في اختبار لقدراتي مع مدرب اليرموك لأنه من المدربين القليلين الذين يقرأون المباراة ويتعاملون مع المباراة بشكل راق .

إشارات سريعة :
حكم اللقاء في الساحة نادر شخص وساعده محمد النظاري و عبد السلام قاسم وخليل طه رابعاً .. وراقبه فنياً الحكم الدولي المعتزل : عبد الله سالم ، وإداريا عبد الرحيم الخشعي .

أنذر من الرشيد فرج مبروك ، وأنور ياسين ، وبسام حميد ، ومن اليرموك مجاهد محمد زايد ، وعصام الخدري .

ملعب الشهداء بحاجة إلى توفير مياه وفتح الحمامات أمام اللاعبين حيث لا يجد اللاعب مكانا لقضاء حاجته فيضطر لحصر نفسه وهذا خطر على الصحة .

قبل مباراة الرشيد واليرموك لعب شباب شعب اب وشباب الرشيد وقدموا مباراة جميلة أمتعت الحضور .

الأمن اخرج من المدرجات من جمهور الرشيد الطماش الذي كان الجمهور قد بدأ بإشعاله في المدرجات إلا إن هناك العابا نارية قوية أدخلت واستخدمت من المدرج الغربي مطلوب مضاعفة الجهد والتفتيش مع العلم أنها تسرب من فوق الأسوار .

ماحصل من سوء تفاهم بين ضابط امن الملعب والحكم علي سيف القدسي ورئيس فرع الاتحاد محمد علي القدسي كان ينبغي احتواءه دون حدوث تلك الضجة فالأمن جميل ورائع أن يقوم بدوره الجميل في إخلاء الملعب ممن ليس لهم علاقة بالتواجد فيه ، فنحن مع تطبيق النظام على الكل ، والحكم علي سيف هو أكثر واحد يحرص دائماً على تطبيق النظام عندما يكون حكماً رابعاً فلماذا ترتكب مالا تحبه أنت من الآخرين ؟ نتمنى أن لا يتكرر ماحدث ومن واجبنا كلنا مساعدة رجال الأمن في واجبهم حتى لا يكون اللوم عليهم في أي خلل .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى