خطيب مسجد في طور الباحة يحرم تعليم الفتاة ودعم المنظمات الدولية

> طور الباحة «الأيام» علي الجبولي:

> شن خطيب أحد مساجد طور الباحة في خطبتي صلاة الجمعة هجوماً مقذعاً على تعليم الفتاة والتحاقها بالمدرسة وأعده محرماً تحريماً شرعياً,وقال خطيب مسجد الرحمن في منطقة العربدي بأن أئمة وخطباء المساجد الذين يدعون إلى تعليم الفتاة، هم من خطباء الصوفية والحزبية الذين يجيزون لأنفسهم حضور الدورات التي تنظمها منظمة اليونيسف، وأنهم ينفذون نوايا نصرانية - حسب زعمه.

وحرم الخطيب الذي استقدم من منطقة أخرى ليلقي خطبة الجمعة في مسجد الرحمن، حرم تحريماً باتاً دراسة التلميذات في مدارس مختلطة مع التلاميذ ونصح التلميذات بترك المدرسة، وأن منزل الفتاة أولى بها ووصف حديث المصطفى -صلى الله عليه وسلم «طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة»، بأنه حديث غير صحيح وأن صحيحه هو «طلب العلم فريضة على كل مسلم» فقط.

يأتي هذا الهجوم العنيف عقب اختتام ورشة تربوية توعوية يوم الأربعاء الماضي بعنوان: (توعية المجتمع بأهمية تعليم الفتاة، وبحث الصعوبات التي تعيقها من الالتحاق بالمدرسة)، نظمها في مدينة طور الباحة مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج بدعم من منظمة اليونيسف، كما يأتي رداً على زيارة الأستاذة فوزية النعمان، وكيلة وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم الفتاة، والأستاذة بلقيس الضبي، مسؤولة المشروع الوطني لتعليم الفتاة بالوزارة و د. ليكه فاندي فيل، خبيرة اليونيسف لشئون التعليم في اليمن، لمديرية طور الباحة وتفقدهن مدرسة المنطقة التي تعد من أكثر المدارس التي تتسرب منه التلميذات.

وخلال تلك الزيارة حثت الأستاذة النعمان الفتيات وأولياء أمورهن على أهمية التحاق الفتاة بالمدرسة ومواصلة الدراسة، داعية إلى عدم الالتفات لدعاة التخلف والأفكار الظلامية المتطرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى