لقاء تشاوري لاتخاذ قرارات تحسين وتطوير قطاع البريد

> الحديدة «الأيام» منصور عبدالله:

> عقد أمس اللقاء التشاوري لقيادات الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي في محافظة الحديدة بحضور الأخوان عبدالملك المعلمي، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ومحمد صالح شملان، محافظ الحديدة، لمناقشة خطة تحسين نوعية وموارد الخدمات البريدية وكذا الصعوبات والمشاكل التي تعترض سير عمل مكاتب البريد والحلول المقترحة لها، و يهدف اللقاء إلى اتخاذ قرارات من شأنها تحسين واستحداث خدمات جديدة وحديثة لمواكبة التطورات التي يشهدها هذا القطاع.

وقال الأخ عبدالله أبو غانم، نائب مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي بأن الهيئة ستعرض في اللقاء كافة القضايا المتصلة بنشاط الهيئة من خلال جوانب الخدمات والإيرادات ومشاريع البنية التحتية والتوسعات في جميع مكاتب البريد في المديريات والمحافظات.

وتطرق الأخ أبو غانم إلى أن التداول النقدي للخدمات التي يقدمها مكتب البريد للتوفير بلغ 120 مليار ريال وبلغ عدد المشتركين في التوفير 220 ألف شخص وبلغت نسبة فوائد التوفير 12% ونسبة التوفير 7 مليار ريال، وقد تردد على مكاتب البريد 11 مليون عملية في السنة.

وأضاف: «إن نسبة الإيرادات بلغت عام 2005م مبلغا قدره 1,339,578,742 ريالا، وبلغت المشاريع قيد الإنجاز 29 مشروعاً، سيتم افتتاحها في عيد 22 مايو في جميع محافظات الجمهورية. أما المشاريع قيد التنفيذ فبلغت 15 مكتبا جديدا و10 مكاتب تأهيل، فيما بلغت مكاتب الجمهورية 210 مكاتب وعدد الموظفين بالهيئة 1400 موظف.

منوهاً بأن الهيئة أعدت 13 خدمة جديدة تقدمها الهيئة لمكتب واحد يرتبط مباشرة بشبكة حاسوب. وتتمثل تلك الخدمات في التوفير والمعاشات والتحصيل وغيرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى