د. ماير: المحاماة تكتسب أهميتها بممارستها بمهنية عالية ودفاعها عن حقوق الناس والبصير:لا بد أن تكون مهنة المحاماة ذات استقلال تام بعيدة عن القوة والاكراه

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

>
ممثل نقابة المحامين الامريكيين في اليمن يقدم نبذة عن النقابة بأمريكا
ممثل نقابة المحامين الامريكيين في اليمن يقدم نبذة عن النقابة بأمريكا
بدأت أعمالها في صنعاء أمس الندوة التي تنظمها نقابة المحامين اليمنيين بالتعاون مع نقابة المحامين بالولايات المتحدة الأمريكية تحت شعار «نقابات المحامين والممارسة القانونية من وجهة نظر دولية».

وكان الندوة قد افتتحت بكلمة ألقاها الأخ أحمد عمر بامطرف، وكيل وزارة العدل، مؤكدا أهمية هذه الندوة في اطار التعاون المشترك بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية «وذلك لما تقدمه نقابة المحامين الأمريكيين من دعم فني ومعنوي لنقابة المحامين اليمنيين، في سبيل تعزيز المساهمة في تعديل العمل في الأجهزة القضائية بشكل عام».

وقال ان عمل المحاماة هو جزء لا يتجزأ من السلطة القضائية وهذه الندوة ستساعد على تجاوز كل السلبيات والمعوقات في الأجهزة القضائية.

وألقى في حفل الافتتاح السيد روبن بيري، ممثل نقابة المحامين الأمريكيين المقيم في اليمن كلمة قدم في مستهلها نبذة عن نقابة المحامين الأمريكيين، مشيرا بهذا الصدد الى ان هذه النقابة هي نقابة طوعية وليست حكومية، وان هذه الندوة جاءت في اطار التعاون بين نقابته ونقابة المحامين اليمنيين من أجل تفعيل ودعم القانون وتقديم المعلومات للاستفادة منها في المستقبل.

وتحدث في الحفل ايضا د.بيل ماير، من نقابة المحامين الأمريكيين، مشيرا الى ان وجوده في صنعاء ومشاركته في هذه الندوة هو من أجل تقديم المعلومات التنظيمية للعمل القانوني بما يساعد على تطوير المهارات في ظل وجود القوانين التي تحقق العدالة.

وأوضح ان نقابة المحامين الأمريكيين هي نقابة طوعية ليست تابعة للحكومة الأمريكية ولديها احتجاجاتها المسجلة على الإدارة الأمريكية وهي تضم 400 عضو متطوع.

وقال ان مهنة المحاماة تكتسب أهميتها من خلال ممارسة المهنة بمهنية عالية وتدافع عن حقوق الناس وتعمل في أجهزة النيابات والقضاء لضمان تطبيق القانون بكل كفاءة وأمانة واقتدار.

الى ذلك ألقى الأخ عبدالفتاح البصير، نقيب المحامين اليمنيين كلمة ذكر فيها ان تنظيم هذه الندوة جاء من أجل تطوير أداء العمل المهني في المحاماة، وتأهيل وتدريب زملاء المهنة وتبادل الخبرات للاستفادة منها، مشيرا الى الفارق المعرفي الكبير بين النقابات اليمنية والنقابات الأمريكية «فنحن عمرنا 18 سنة أما هم فعمرهم مئات السنين».

ودعا المحامين اليمنيين في جميع محافظات الجمهورية كافة للمشاركة في فعاليات النقابة من أجل الاستفادة والتأهيل للاسهام في تطوير المحاماة والقضاء، مؤكدا ان مهنة المحاماة لابد ان تكون مهنة ذات استقلال تام بعيدة عن القوة والإكراه والتاجر والمسئول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى