تعادل روما وانتر ميلان وفوز صعب لفيورنتينا

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
الانتر يتعادل مع روما في الدقائق الأخيرة
الانتر يتعادل مع روما في الدقائق الأخيرة
خطف فيورنتينا فوزا صعبا من ضيفه سيينا 2-1 أمس الاحد في المرحلة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم,ورفع فيورنتينا رصيده الى 56 نقطة متخلفا بثلاث نقاط عن الانتر الذي يسبقه في الترتيب والذي تعادل بهدف لمثله مع روما صاحب المركز الخامس في ختام مباريات هذه الجولة.

ومنح الدولي لوكا طوني التقدم لفيورنتينا مبكرا عندما استفاد من كرة لصانع الالعاب ستيفانو فيوري بعد مجهود فردي مميز فتابعها من مسافة قريبة (3) رافعا رصيده الى 23 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وكان طوني سجل الهدف الثاني لمنتخب بلاده في المباراة الدولية الودية ضد المانيا الاربعاء الماضي على الملعب نفسه "ارتيميو فرانكي" التي استعرض خلالها الـ"ازوري" بسحقه ضيفه 4-1.

وعادل سيينا عقب عرضية من المخضرم انريكو كييزا فشل الحارس الروماني بوغدان لوبونت في قطعها فوصلت الى سيموني فيرغاسولا الذي اودعها المرمى من مسافة قريبة (15).

وخطف فيورنتينا هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة من المباراة عبر البديل جانباولو باتزيني بعد دربكة امام مرمى ماركو فورتين.

وفي فيرونا، تعادل كييفو السابع مع ضيفه لاتسيو الثامن 2-2.

وافتتح ستيفانو ماوري التسجيل لفريق العاصمة من رأسية اثر عرضية من لوتشيانو زاوري (32)، وعادل سيموني تيريبوتشي بيسراه بعد ركلة حرة البرازيلي كارفاليو دي اوليفيرا اموري (41)، واهدى تيربوتشي نفسه التقدم لاصحاب الارض في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول بيمناه هذه المرة مستفيدا من مجهود فردي مميز لفرانكو سيميولي.

وعادل ماسيمو اودو (67 من ركلة جزاء) بعدما عرقل جوزيبي سكروتو المهاجم الالباني ايغلي تاري.

وسقط ليفورنو السادس امام مضيفه كالياري بهدف وحيد سجله الهندوراسي دافيد سوازو (75) رافعا رصيده الى 14 هدفا في المركز الرابع على لائحة هدافي الدوري.

ولم يكن حال ميسينا افضل من ليفورنو وخسر بدوره امام ضيفه بارما بهدف للاسترالي ماركو بريتشيانو (84).

ورفع الفائز رصيده الى 29 نقطة وصعد الى المركز الرابع عشر على حساب اودينيزي الذي تعادل مع ضيفه اسكولي بهدف لانطونيو دي ناتالي (77) مقابل هدف ماوريتزيو دوميتزي (85 من ركلة جزاء).

وتخلص ليتشي من المركز الاخير بفوزه على ضيفه باليرمو بهدفين نظيفين سجلهما الصربي ميركو فوشينيتش (63) وغييرمو جياكوماتزي (71).

واستغل ليتشي خسارة تريفيزو صاحب المركز التاسع عشر امام ضيفه ريجينا بهدف لنيكولا اموروزو في الدقيقة الاخيرة، فتبادلا المراكز.

ميدو ولينون وفرحة الفوز على بلاكبيرن
ميدو ولينون وفرحة الفوز على بلاكبيرن
ميدو يقود توتنهام الى الفوز على بلاكبيرن
قاد المهاجم الدولي المصري أحمد حسام "ميدو" فريقه توتنهام الى فوز صعب على ضيفه بلاكبيرن روفرز 3-2 أمس الاحد على استاد "وايت هارت لاين" في لندن وامام 36080 متفرج في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل ميدو هدف الفوز في الدقيقة 70 رافعا رصيده الى 11 هدفا على لائحة الهدافين.

وكان توتنهام في طريقه الى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدفين نظيفين للاعب وسطه الدولي الايرلندي روبي كين في الدقيقتين 9 من مجهود فردي رائع و42 مستغلا كرة مرتدة من الحارس الاميركي براد فريدل، بيد ان بلاكبيرن قلص الفارق قبل نهاية الشوط الاول بواسطة الفرنسي فلوران سيناما بونغول بارتماءة رأسية اثر تمريرة عرضية من الدولي الويلزي كريغ بيلامي (44)، قبل ان يدرك الاخير التعادل في الدقيقة 67 بتسديدة قوية من داخل المنطقة عقب تمريرة من بونغول رافعا رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم، بيد أن الكلمة الاخيرة كانت لميدو الذي سجل هدف الفوز بعد 3 دقائق اثر تمريرة عرضية من ارون لينون.

وعزز توتنهام موقعه في المركز الرابع برصيد 49 نقطة، فيما فشل بلاكبيرن في استعادة المركز الخامس من ارسنال وتراجع الى المركز السادس برصيد 43 نقطة. وكان ارسنال سحق مضيفه وجاره فولهام برباعية نظيفة امس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

من جهته، قاد المهاجم الدولي اليوناني يورغوس ساماراس فريقه مانشستر سيتي الى فوز صعب على ضيفه سندرلاند صاحب المركز الاخير 2-1 في مانشستر وامام 42200 متفرج.

وسجل ساماراس هدفي مانشستر سيتي في الدقيقتين 9 و10، فيما سجل كيفن كيلي هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 25.

وأكمل سندرلاند المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد غاري برين في الدقيقة 85 لتلقيه الانذار الثاني.

وصعد مانشستر سيتي الى المركز التاسع مؤقتا برصيد 20 نقطة بفارق الاهداف امام ويغان الذي يحل ضيفا على مانشستر يونايتد اليوم الاثنين في ختام المرحلة، فيما تجمد رصيد سندرلاند عند 10 نقاط في المركز الاخير.

رونالدينيو يستمر في قيادة فريقة من فوز الى آخر
رونالدينيو يستمر في قيادة فريقة من فوز الى آخر
الايراني كريمي يمدد عقده مع بايرن ميونيخ حتى يونيو 2007
مدد الدولي الايراني علي كريمي عقده مع بايرن ميونيخ متصدر وحامل لقب الدوري الالماني لكرة القدم حتى يونيو 2007.

وانتقل كريمي (27 عاما) الى بايرن ميونيخ الصيف الماضي قادما من الاهلي الاماراتي، ولعب معه حتى الان 25 مباراة بما فيها تلك التي خسرها على ارضه امام هامبورغ 1-2 امس الأول السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري المحلي.

ولم تكتمل فرحة كريمي بتمديد عقده لمدة 12 شهرا اضافيا اذ تعرض لاصابة في كاحله الايمن خلال مباراة الامس بعد 16 دقيقة على دخوله ارضية "اليانز ارينا" بدلا لسيباستيان ديسلر ما اضطر مدرب الفريق فيليكس ماغاث الى استبداله بمحمد شول.

ومن المرجح ان يعود أفضل لاعب في آسيا لعام 2004 الى فريقه في اواخر ابريل المقبل، ما يعني انه لن يغيب عن منتخب بلاده في نهائيات مونديال المانيا المقررة من 9 يونيو الى 9 يوليو المقبلين.

يذكر ان ايران تلعب في المجموعة الرابعة الى جانب المكسيك والبرتغال وانغولا، وستبدأ مشوارها في العرس العالمي في 11 يونيو المقبل امام المكسيك في نورمبورغ.

برشلونة ماض بثلاث نحو الاحتفاظ باللقب
تابع برشلونة مشواره بثبات نحو الاحتفاظ باللقب بفوزه الصعب على ضيفه ديبورتيفو كورونا 3-2 على استاد "نوكامب" في برشلونة أمس الاول السبت في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من بطولة اسبانيا لكرة القدم.وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 61 نقطة بفارق 10 نقاط امام مطارده المباشر وغريمه التقليدي ريال مدريد الذي انتزع المركز الثاني مؤقتا بفوزه الصعب أيضا على جاره اتلتيكو مدريد 2- 1.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى