الظواهري يدعو الى شن هجمات ضد الغرب

> دبي «الأيام» فيروز سيدارات :

>
أيمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة
أيمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة
دعا أيمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة المسلمين في تسجيل صوتي بث على الانترنت امس الاول السبت الى مهاجمة الغرب وحث على توجيه ضربات مماثلة لتلك التي وقعت ضد نيويورك ولندن ومدريد في السنوات الاخيرة.

وحث ايضا الظواهري في شريط فيديو لتصريحاته بثته قناة الجزيرة حركة المقاومةالاسلامية (حماس) على عدم الاعتراف باتفاقيات السلام التي وقعتها السلطة الفلسطينية مع اسرائيل .

ودعا ايضا الظواهري المسلمين الى مقاطعة الدول التي نشرت فيها الرسوم المسيئة للنبي محمد ومن بينها الدنمرك والنرويج وفرنسا والمانيا وقال انه يتعين على المسلمين منع الغرب من "سرقة بترول المسلمين."

وقال المتحدث في هذا الشريط والذي بدا صوته كصوت الظواهري انه يتعين على المسلمين "انزال الخسائر بالغرب الصليبي خاصة في كيانهم الاقتصادي بضربات يظل ينزف منها لسنين وضربات نيويورك وواشنطن ومدريد ولندن خير مثال على ذلك.

"وفي هذا الصدد علينا ان نحرم الغرب الصليبي من سرقة بترول المسلمين الذي استنزفوه في اكبر سرقة عرفها التاريخ البشري."

وقال الظواهري في تصريحات موجهة لحماس "ان الوصول للسلطة ليس امرا مطلوبا لذاته وانما مطلوب لتمكين شرع الله في الارض ."

واضاف الظواهري ان"العلمانيين في السلطة الوطنية قد باعوا فلسطين ورضوا بالفتات والاعتراف بهؤلاء المتنازلين واسباغ الشرعية عليهم مخالف لمنهج الاسلام فهؤلاء في ميزان الاسلام مجرمون وفلسطين ليست ملكا لهم ولا عقارا ورثوه حتى يتخلوا عنها."

ورفضت وزارة الخارجية الامريكية هذه التهديدات,وقال جوستن هيجنز وهو متحدث باسم الخارجية الامريكية "لن تضعف تهديدات مسجلة على شريط فيديو التزامنا بالعمل مع حلفائنا في المجتمع الدولي لمكافحة الارهاب الدولي والتطرف العنيف او لمحاكمة هؤلاء المسؤولين عن قتل المدنيين الابرياء."

ودعا الظواهري المسلمين الى تقديم الدعم المالي للمجاهدين قائلا انهم خط الدفاع الاول عن الاسلام.

وقد بث على الانترنت في وقت سابق الصوت المرافق لشريط الفيديو الذي اذاعت الجزيرة جزءا منه .

وفي تعليق على تصريحات الظواهري قال اسامة حمدان المسؤول بحماس ان الحركة لا تنوي الاعتراف بهذه الاتفاقيات.

وادرف قائلا للجزيرة ان حماس لن تخذل الشعب الفلسطيني والامة الاسلامية,وقال انه ليس هناك خطأ من تقديم النصيحة ولكن ما تريده حماس هو الدعم من الامة.

وبالاضافة الى الهجمات الفعلية على الغرب دعا الظواهري الى مقاطعة اقتصادية لعدة دول.

وقال "يجب علينا ايضا ان نمارس المقاطعة الاقتصادية الشعبية ضد الدنمرك والنرويج وفرنسا والمانايا وضد كل الدول التي شاركت في هذا التهجم الدنيء وضد كل الدول التي شاركت في الحملة الصليبية على الاسلام والمسلمين,وذلك في اشارة الى الرسوم الكاريكاتيرية التي نشرت لاول مرة في صحيفة دنمركية في العام الماضي.

ووصف المتحدث في التسجيل هذه الرسوم بأنها جزء من حملة "صليبية" تقودها امريكا "واحد امثلته الاساءات المتكررة التي وجهت الى النبي الاكرم فقد وجهوا اساءات الى النبي وتعمدوا الاستمرار في ذلك ورفضوا الاعتذار ومازالوا ينشرون هذه الاساءات بينما لا يجرؤ احد منهم ان يمس اليهودية بأذى ولا أن يشكك في مزاعم اليهود ضد النازيين ولا أن يهين الشاذين جنسيا."

وجاء تسجيل امس الاول السبت في الوقت الذي اختتم فيه الرئيس الامريكي جورج بوش زيارة لباكستان التي يعتقد ان الظواهري واسامة بن لادن يختبئان فيها,ودعا الظواهري الى اسقاط حكومات الدول الاسلامية المؤيدة للغرب وخص بالذكر زعماء السعودية والاردن ومصر وباكستان وتونس. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى