أبحاث حول المشكلات الطبية إلى المؤتمر الطبي اليمني الالماني الرابع

> صنعاء «الأيام» خاص :

>
رئاسة المؤتمر الطبي اليمني الالماني الرابع بصنعاء امس
رئاسة المؤتمر الطبي اليمني الالماني الرابع بصنعاء امس
افتتح أمس أ.د. صالح باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعمال المؤتمر الطبي اليمني الالماني الرابع بقاعة كلية الطب جامعة صنعاء تحت رعاية الأخ عبدالقادر باجمال، رئيس مجلس الوزراء.

وفي الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام ويناقش العديد من الأوراق والأبحاث العلمية التي ستثري المكتبة الطبية بكلية الطب بجامعة صنعاء، أكد الأخ وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية انعقاد المؤتمر لمناقشة جملة القضايا العلمية الهامة.

مشيراً إلى أن هذا المؤتمر يعتبر تظاهرة علمية وأكاديمية تهدف إلى تعزيز التعاون والتواصل مع الجامعات الالمانية للاستفادة من خبراتها وتجاربها المتميزة، مؤكداً أهمية النتائج التي سيخرج بها المؤتمر في مجال الطب وتقديم الرؤى والحلول والمعالجات للمشكلات الطبية من خلال الأبحاث العلمية المقدمة للمؤتمر.

وكان د. محمد الكميم قد تحدث عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر وبرنامج العمل خلال أيام المؤتمر.

وعن الجانب الالماني أكد أ.د. هان رئيس جمعية أطباء برلين أن الوفد الالماني سيقوم بزيارات ميدانية وعلمية لعدد من المستشفيات بصنعاء وإجراء العديد من العمليات الجراحية والتشخيصية.

وأشار سعادة فرانك ماركوس مان، السفير الالماني بصنعاء إلى أهمية التعاون القائم بين البلدين.

جانب من الحضور
جانب من الحضور
منوهاً بالتعاون الذي أصبح ضرورة ملحة من أجل خدمة الشعوب ومن أجل تقديم ما هو جديد في مجال المعرفة للاستفادة، مؤكداً أن ألمانيا واليمن ترتبطان بعلاقات متميزة تتجسد في تنظيم العديد من الفعاليات المختلفة ومنها العلمية بالإضافة إلى تبادل الأساتذة والزيارات والمطبوعات والمنشورات الجامعية وهو نموذج يحتذى به لتجسيد الروابط العلمية والثقافية بين البلدين.

واوضح د. خالد طميم رئيس جامعة صنعاء، أن المؤتمر سيناقش على مدى ثلاثة أيام متتالية سبعة محاور علمية تشمل طب الباطنية والجراحة وأمراض الفم واللثة والأشعة وأمراض العيون والنساء والولادة وطب المجتمع، مؤكداً أن المؤتمر سيعقد على هامش أعماله العديد من ورش العمل ومعرض لشركات الأدوية والمعدات الطبية. وأشار إلى أن المشاركين في المؤتمر هم (16) عالماً ألمانياً في مختلف علوم الطب و (30) مشاركاً من الجامعات اليمنية وهيئة تدريسها و(100) مشارك من جامعة صنعاء. وتطرق أ.د. طلال حيدر عميد كلية الطب إلى الأهمية التي تعول على المؤتمر من خلال نوعية محاوره وباعتماد (43) بحثاً علمياً وورقة عمل، موضحاً أن الهدف من المؤتمر هو الاطلاع على الخبرات اليمنية والالمانية والاستفادة منها في المجال التشخيصي والعلاجي بأحدث الوسائل، داعياً أبناءه الطلاب في كلية الطب للاستفادة منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى