بلير.. لندن تريد مساعدة باكستان في مواجهة الارهاب

> لندن «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء البريطاني توني بلير
رئيس الوزراء البريطاني توني بلير
صرح رئيس الوزراء البريطاني توني بلير امس الاول الاثنين اثناء استقباله نظيره الباكستاني شوكت عزيز ان بريطانيا على استعداد لمساعدة باكستان على تجاوز "صعوباتها الحقيقية" في مكافحة الارهاب.

وقال بلير "خلال السنوات الاخيرة، كان التعاون في مجال مكافحة الارهاب وخصوصا حول المسائل المرتبطة بعمليات التسلل عبر الحدود، معمقة اكثر من اي وقت مضى".

واضاف "هناك صعوبات ولا شك تواجهها باكستان. الان نريد العمل فعلا مع باكستان لتجاوز هذه الفوارق".

وذكر بلير بان قوات بريطانية تستعد لنشر 3300 جندي اضافي في افغانستان وخصوصا في الجنوب المحاذي لباكستان في اطار قوة الحلف الاطلسي للمساعدة على احلال الامن في افغانستان (ايساف).

وتابع رئيس الوزراء البريطاني "لدينا مصلحة متبادلة في الدولتين لنطمئن الى ان هذه المهمة تسير كما في افغانستان بالذات".

واضاف "ليس من مصلحة باكستان ان يكون لديها افغانستان غير مستقرة الى جانبها,وليس من مصلحة افغانستان ان تكون لها علاقات سيئة مع باكستان. ونريد بكل بساطة ان تتوصل المنطقة الى الاستقرار والنمو التي تريد تحقيقه فعلا".

وقال شوكت عزيز من جهته ان باكستان "ملتزمة في ضمان بيئة سلمية في العالم ومنطقتنا". واضاف "اننا الى جانب بريطانيا لجمع كل الموارد لمكافحة تهديد الارهاب اينما كان لان الارهاب لا يعرف الحدود".

وقال "اعتقد ان الاحداث اظهرت ان باكستان قدمت اسهاما كبيرا لتشجيع السلام في العالم وانقاذه من التهديد الارهابي".

وافتتح توني بلير وشوكت عزيز امس الاول الاثنين في لندن مؤتمرا دوليا ضد الفقر في آسيا يهدف الى استئصال هذه الافة من القارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى