طالبان تقول انها خطفت اربعة البان في جنوب افغانستان

> كابول «الأيام» رويترز :

> قال متحدث باسم حركة طالبان ان مسلحي الحركة خطفوا اربعة البان امس السبت في جنوب افغانستان,وقال المتحدث قاريء محمد يوسف ان الاشخاص الاربعة الذين لم تتضح هويتهم بشكل فوري خطفوا تحت تهديد السلاح في منطقة مايواند باقليم قندهار بجنوب البلاد.

وقال يوسف عبر هاتف يعمل بالقمر الصناعي من مكان غير معلوم "الالبان الاربعة كانوا ينتقلون في سيارتين عندما خطفهم المجاهدون".

وقال مسؤولون حكوميون في قندهار وفي كابول انهم لم تصل اليهم معلومات بشان هذا التقرير,وقال يوسف ان مصير الاربعة سيحدده زعيم طالبان الهارب الملا محمد عمر.

ويحارب مقاتلو طالبان القوات الاجنبية وحكومة الرئيس حامد كرزاي المدعومة من الولايات المتحدة واي شخص يؤيدها منذ ان اطاحت قوات بقيادة الولايات المتحدة بطالبان من الحكم في اواخر عام 2001.

وفي السابق قتل المسلحون عدة اجانب بينهم مواطن بريطاني مشارك في مشروعات طرق بعد خطفهم.

وتنشط حركة طالبان وحلفاؤها وبينهم مقاتلون من تنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن لاقصى حد في الاجزاء الجنوبية والشرقية من افغانستان قرب الحدود مع باكستان.

وقتل حوالي 70 جنديا اجنبيا غالبيتهم من الامريكيين في التمرد الذي تتزعمه طالبان خلال العام الماضي بافغانستان في اشد فترة دموية منذ الاطاحة بطالبان.

وغزت قوات تقودها الولايات المتحدة افغانستان للاطاحة بحكومة طالبان بعد ان رفض زعيمها تسليم اسامة بن لادن بعد هجمات 11 سبتمبر ايلول على الولايات المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى