وزير الصحة يقدر جهود البعثة الطبية الكندية المتخصصة بعلاج الأورام السرطانية

> صنعاء «الأيام» أروى الأبيض:

> التقى الأخ أ. د. عبدالكريم يحيى راصع، وزير الصحة العامة والسكان يوم أمس بمكتبه أعضاء البعثة الطبية الكندية المتخصصة بعلاج الأورام السرطانية بحضور الأخ د. نديم سعيد، المدير العام لمركز علاج الأورام السرطانية بصنعاء.. وفي اللقاء اطلع الأخ الوزير على مختلف الخدمات العلاجية التي قدمتها البعثة لعدد من الحالات وذلك من خلال عملها ببعض المستشفيات الحكومية، منها مستشفى الكويت بصنعاء ومستشفى ابن سينا بحضرموت. كما تعرف الأخ وزير الصحة على النشاطات الأخرى التي قامت بها البعثة الطبية الكندية بالتنسيق مع مركز علاج الأورام السرطانية، وشملت إلقاء المحاضرات حول المرض وتنظيم تدريبات عملية في طرق تقديم العلاجات وإجراء الفحوصات، استفاد منها طلبة وهيئة التدريس في كلية الطب والعاملون بالمجال الصحي من أطباء وفنيين وممرضين في المستشفى الجمهوري التعليمي ومستشفى السبعين ومركز علاج الأورام السرطانية بصنعاء.

وعبر د. راصع عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل أعضاء البعثة الطبية الكندية وما قدموه من خدمات علاجية وطبية للتخفيف من معاناة عدد من الحالات المصابة بالمرض، وأكد أن هذه الأعمال الإنسانية تخدم تنامي وتطوير علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في المجال الصحي.

وفي ختام اللقاء قدم الأخ وزير الصحة الهدايا الرمزية لأعضاء البعثة الكندية وللأخ المدير العام لمركز علاج الأورام السرطانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى