اشتباك مسلح يودي بحياة مواطن ويصيب ثلاثة بوادي ثلّب بيافع

> يافع «الأيام» خاص:

> تمكنت الأجهزة الأمنية في مديرية يافع لبعوس بمحافظة لحج صباح أمس الأحد من إلقاء القبض على متهم يدعى (م. ع. م) في قضية الاقتتال القبلي الذي نشب ظهر يوم الجمعة الماضي بين قبيلتين متجاورتين في منطقة وادي ثلب بيافع، والذي أسفر عن مقتل المواطن (ع. م.م.ن) 45 عاما، وإصابة كل من (م.ص.م.ن) 18 عاماً، و(أ.م.ص.ش) 70 عاما، (ص. م. ع) (20 عاما) بإصابات مختلفة وذلك إثر تراشق بالنيران الذي نشب بين بعض أفراد القبيلتين.

وتفيد المعلومات بأن مواطناً قد باشر بإطلاق النار على عدد من الأشخاص كانوا يستقلون سيارة جيب (حبة وربع) من سلاحه الآلي ما أدى إلى مصرع (ع.م.م.ن) وإصابة (م.ص.م.ن) الأمر الذي دفع بأقرباء المجني عليهم إلى الرد بإطلاق النار وإصابة كل من (ص.م.ع) و(أ.م.ص) بإصابات مختلفة، حيث تم إسعاف المصابين إلى مستوصف ابن ديان ومستشفى أكثوبر العام، ومن ثم جرى نقل الأخير إلى مستشفى الجمهورية التعليمي بعدن كونه تلقى ضربة في الرأس بواسطة فأس بعد أن أصيب بطلق ناري، بينما هرعت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث للقبض على الجناة وجمع الاستدلالات ولكن نتيجة لتأزم الموقف بين طرفي النزاع وانتشار الجموع المسلحة من كلا القبيلتين في الجبال وسطوح المنازل فقد اضطرت أجهزة الأمن إلى التعزيز بعدد من الأطقم العسكرية بقيادة الرائد عبدالله حسن ثابت.

كما قام المشايخ محمد صالح مكتل، عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام ومحمد سالم الكهالي وأحمد محسن البطاطي وعلي صالح القحيم بتهدئة الموقف وإقناع الأطراف بتسليم الجناة، وتمكنوا من إقناع أحد الأطراف بسحب الجموع المسلحة وتسليم المتهم الأول (ح.أ.م) فجر يوم السبت، بينما تواصلت مساعيه بإقناع الطرف الثاني لتسليم المطلوبين في القضية وتسليم المتهمين المطلوبين في القضية وهما: (ي.ع.م) و(م. ع.م) وانسحاب الجموع المسلحة من الجبال والتحصينات وقد أثمرت تلك الجهود تسليم الجاني (م. ع.م) صباح يوم أمس الأحد، بينما تتواصل المساعي والجهود من قبل المشايخ والأعيان بين القبيلتين لتهدئة الموقف ووضع وثيقة حفظ وصون (هدنة) وتقديم الجناة للعدالة.

وما زالت الأجهزة الأمنية في لبعوس ترافقها الأطقم العسكرية التابعة للأمن المركزي تتمركز في منطقة الحادث في انتظار تسليم بقية المطلوبين الضالعين في القضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى