مسؤول الترصد الوبائي بمديريات لودر ومودية والوضيع والمحفد وجيشان:ننصح المواطنين بدفن الحيوانات والطيور النافقة بعيداً عن الأماكن العامة والطرقات

> لودر «الأيام» خاص :

> دعا د. أحمد حسين الحامد، مسؤول الترصد الوبائي ومكافحة الأمراض بمديريات لودر ومودية والوضيع والمحفد وجيشان، مواطني قرى ومناطق هذه المديريات بدفن الحيوانات والطيور النافقة بعيداً عن الأماكن العامة والطرقات اتباعا لمبدأ السلامة العامة خصوصاً وأن هذه المديريات قد تعرضت لأسوأ موجة نفوق للحمام البري والمنزلي والدواجن والكلاب والثعالب والأغنام التي مازال نفوقها مستمراً.

وأثنى الحامد على مواطني هذه المديريات الذين حرصوا على إبلاغ «الأيام» بظاهرة النفوق بمناطقهم، مؤكداً أنه قد تم النزول من قبل جهات الاختصاص الى المناطق الموبوءة وأنه ليس ضرورياً النزول لأخذ عينات الإصابة في كل قرية طالما وأنه نفس المرض، وأوضح أن وحدة الترصد الوبائي قد أولت اهتماماً كبيراً لهذه الظاهرة بتوجيهات ودعم الأخ د. سالم ناصر جابر، مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة رغم شحة الامكانات المادية وبدل المواصلات التي اعتمدت لتسيير عمل وحدة الترصد، وابلاغ جهات الاختصاص في وزارة الزراعة والري بتطورات مخيفة لهذه الظاهرة وطمأن المواطنين بأن مناطقهم خالية من أنفلونزا الطيور حسب تقرير المختبر البيطري المركزي بصنعاء، وأن سبب النفوق هو مرض (النيوكاسل) الشبيه بمرض الطاعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى