السفير الاميركي في العراق يدين قتل الرهينة الاميركي

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

> قال السفير الاميركي في العراق زلماي خليل زاد ان ناشط السلام الاميركي توم فوكس الذي عثر على جثته في بغداد يوم الخميس الماضي، كان "رجلا طيبا" سعى الى تحقيق السلام والمصالحة في العراق.

واضاف خليل زاد في مقابلة مع شبكة "سي ان ان" الاميركية الاخبارية ان "توم كان رجلا طيبا,لقد جاء الى هنا للعمل مع العراقيين لتحقيق السلام والمصالحة".

والقى السفير الاميركي بمسؤولية مقتله على "الارهابيين" الذين "لا يرغبون في الخير، ويستهدفهون الابرياء (...) ويريدون تعقيد الحياة باثارة حرب طائفية وقتل اشخاص مثل السيد فوكس".

وعثر على جثة فوكس (54 عاما) الناشط في منظمة "كريستشن بيس ميكر تيمز"، ملقاة في مكب للنفايات في بغداد الخميس الماضي بعد ان قتل بطلق ناري وظهر على جسده آثار الضرب وقد كبلت يداه.

وكان فوكس خطف في 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2005 مع ثلاثة غربيين آخرين هم الكنديان هرميت سودن (32 عاما) وجيمس لوني (41 عاما) والبريطاني نورمان كيمبر (74 عاما).

وكانت مجموعة "كتائب سيوف الحق" التي لم تكن معروفة آنذاك خطفت الغربيين الاربعة الذين ينتمون جميعا الى منظمة "كريستشن بيس ميكر تيمز" وهددت بقتلهم اذا لم يتم الافراج عن كافة السجناء العراقيين، حسبما جاء في شريط فيديو بثته قناة الجزيرة القطرية في وقت سابق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى