ممثل اليونيسف يطالب بخلق بيئة مشجعة للأطفال لتحسين أوضاعهم

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

>
من فعالية افتتاح ورشة العمل
من فعالية افتتاح ورشة العمل
نظمت المؤسسة العربية لحقوق الإنسان بالتعاون مع منظمة اليونيسف صباح أمس ورشة عمل برعاية الأخت د. أمة الرزاق علي حُمد، وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، لتقييم خطوط الإرشاد الهاتفية للمساعدة الاجتماعية والنفسية والقانونية تحت شعار (معاً لمكافحة كافة أشكال العنف ضد الأطفال).

وأوضحت الأخت رجاء المصعبي، من المؤسسة العربية لحقوق الإنسان، في كلمتها بورشة العمل أن لدى المؤسسة خطوطا إرشادية للصحة النفسية ورصد تهريب الأطفال والإرشاد النفسي والقانوني، مفيدة أن الورشة تهدف إلى تقييم عمل هذه الخطوط الساخنة للتوصل إلى خط وطني واحد يفعل جميع الخطوط ويساندها في أداء مهامها.

بدوره طالب ممثل منظمة اليونيسف السيد رامسيش شيستا المشاركين في ورشة العمل بالخروج بمقترحات بناءة تعالج الاختلالات والمعوقات، مشيراً إلى أن تطور مجالات الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي سيسهم في معالجة الأوضاع التي تؤثر على الأطفال، متمنياً خلق بيئة مساعدة لخلق فرص تعزز مشاركة الطفل بما يخدم التعبير عن قضاياه وتحسين أوضاعه.

من جانبه أكد الأخ د. محمد مكي، عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصحة العامة والسكان بالمجلس، الاستعداد التام لمجلس الشورى للاضطلاع بكافة قضايا الأطفال وحماية حقوقهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى