شركة النفط اليمنية بعدن تقيم حفلها السنوي التكريمي للمرأة العاملة

> عدن «الأيام» خاص :

>
محافظ عدن ومدير فرع شركة النفط خلال تكريم النساء العاملات بالشركة
محافظ عدن ومدير فرع شركة النفط خلال تكريم النساء العاملات بالشركة
نظمت شركة النفط اليمنية فرع عدن بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة بفندق شيراتون بالتواهي الحفل السنوي التكريمي للمرأة اليمنية العاملة بالشركة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس.

وخلال الحفل جرى تكريم 26 امرأة من العاملات المبرزات والمتقاعدات والمتوفيات بالشركة وكذا النساء القياديات في محافظة عدن.

كما قدمت العاملات بالشركة بهذه المناسبة شعار الشركة للأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن تكريما لدوره في دعم جهود المرأة العاملة.


محافظ عدن: المرأة في عدن تشارك بشكل حقيقي بعملية التنمية وتتبوأ عددًا من المناصب

وفي الحفل ألقى الأخ محافظ عدن كلمة حيا فيها المرأة العاملة في الشركة في حفلها السنوي، معبراً عن سعادته بالثقة الممنوحة له من القيادة السياسية ليكون محافظاً لمحافظة عدن، مشيداً بالحضور الطيب للمرأة في مرافق العمل الحكومية والمؤسسات الخدمية وغيرها من المراكز والمنشآت مما يدل على أن المرأة في عدن تشارك وبشكل حقيقي بعملية التنمية وبلغت مستوى كبيرا من الوعي والثقافة والمعرفة، مضيفاً: «إن مشاركة المرأة في عدن ليست مشاركة شكلية من خلال وجودها في مواقع العمل المختلفة وتبوئها عددا من المناصب في السلطات المحلية والقضائية وفي الشركات العامة أو القطاع المختلط والخاص».

كما أشاد بدور المرأة وتحملها الأعباء المنزلية إلى جانب مهامها العملية، وقال: «نحن مدينون للمرأة كأم وأخت لدورها في المجتمع وما تقوم به من أعمال»، معبراً عن شكره للمسئولين بالشركة لتكريم النساء العاملات والمناضلات المخلصات اللاتي لهن دور كبير في المجتمع، مؤكداً أن السلطة المحلية على استعداد لدعم المرأة وأنشطتها.

من جانبه هنأ الأخ عاتق أحمد علي محسن، مدير عام شركة النفط اليمنية فرع عدن كافة العاملات في الشركة، مؤكداً على الدور الذي تضطلع به المرأة في الشركة في مجال تسويق المنتجات النفطية، مشيراً إلى أن هذا الحفل يعتبر حافزاً لبذل المزيد من العطاء والإبداع من قبل المرأة في ساحة العمل للدفع بعجلة التنمية والاقتصاد وصولاً نحو مزيد من الرخاء والازدهار المنشود لبلادنا.

وعبرت الأخت قبلة محمد سعيد، رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بعدن عن الاعتزاز بهذه المناسبة مسترشدة بكلمة فخامة رئيس الجمهورية الذي أكد في كلمته بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أهمية مشاركة المرأة اليمنية بالتنمية وفي المؤسسات الحكومية التي تعنى بشؤون المرأة وهي اللجنة الوطنية للمرأة تحت مظلة المجلس الأعلى للمرأة.

مستعرضة ما حققته المرأة على كافة الأصعدة وما لاقته من دعم سخي من السلطات المحلية والتنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية من خلال تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للمرأة لتنمية المرأة والتي تعنى أيضا بقضايا المرأة والنهوض بها ابتداء من الأسرة الصغيرة وحتى تمكينها سياسيا للوصول إلى صنع القرار.

جانب من المعرض ويبدو فيه معروضات جمعية العيدروس
جانب من المعرض ويبدو فيه معروضات جمعية العيدروس
وأكدت الأخت انتصار عبدالله العراشة، مديرة الشؤون الإدارية بالشركة في كلمتها عن القطاع النسائي أن هذا الاحتفال صار تقليدا سنويا تحتفي به الشركة بالعاملات فيها، داعية إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء والتفاني والانضباط في العمل، معبرة عن الشكر لقيادة الشركة في عدن التي لا تألو جهدا في تذليل الصعاب أمام المرأة ولم تبخل بإرشاداتها وتوجيهاتها للعاملين فيها وبالدعم الخيري والاجتماعي الذي تقوم به الشركة.

ا وكان الأخ المحافظ والمسؤولون بالشركة افتتحوا معرضا للمشغولات اليدوية على هامش الحفل التكريمي نظمته الشركة بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة، شاركت فيه جمعية الفردوس النسوية وجمعية تنمية المرأة والطفل، بالإضافة إلى المعرض الأول للأستاذة إحسان سعيد سالم معلمة أشغال يدوية بثانوية عبدالله محيرز اشتملت تلك المعروضات على المشغولات اليدوية التي تظهر إبداعات المرأة في هذا المجال.

كما صدرت بهذه المناسبة على هامش الحفل السنوي نشرة تحت عنوان «نفطية- عدن» صادرة من شركة النفط اليمنية بعدن اشتملت على العديد من الموضوعات الهامة حول نشاطات وإنجازات المرأة داخل الشركة.

يذكر أن عدد النساء العاملات في فرع الشركة بعدن بلغ 252 امرأة في كافة إدارات وأقسام الفرع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى