تشكيل مجلس اقليمي لمنطقة الخليج متخصص في مكافحة المنشطات

> مسقط ا.ف.ب :

> شكلت دول مجلس التعاون واليمن مجلسا إقليميا لمنطقة الخليج متخصصا في مكافحة المنشطات خلال اجتماع لجنة خبراء المنشطات في الدول السبع امس الاثنين في مسقط.

وتم تشكيل هذا المجلس بناء على طلب اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات التي مثلها في الاجتماع روب كوهلر والتي طالبت بانشاء مجالس اقليمية للدول المتجاورة لمكافحة المنشطات، وسيكون مقره في الكويت بناء على طلبها ايضا وهي ستتحمل كافة المصاريف المتعلقة بهذا الجانب.

ويرئس مجلس ادارة المجلس الاقيليمي الدكتور محمد صالح قمباز (السعودية) وسمي الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي (عمان) نائبا للرئيس وعضوية الدكتور أحمد الخزعلي (الكويت) والدكتور أحمد الهاشمي (الإمارات) والدكتور ناصر الأنصاري (قطر) والدكتور يحيى الشيخ (اليمن)، ولم تسم مملكة البحرين ممثلها حتى الآن.

وعين الكويتي محمود خليفة مديرا للمجس اللجنة وسوف تتشكل الجمعية العمومية من فردين لكل دولة بحيث يمثل الاول الحكومة والثاني اللجنة الأولمبية.

وصرح الدكتور قمباز "جاء هذا التوجه مع ظهور بعض الحالات التي تناولت المنشطات بالمنطقة لذلك ارتأت اللجنة الدولية ان يتم تكوين مجالس أقليمية لمكافحة المنشطات باعتبارها مشكلة حقيقية تهدد الاخلاق الرياضية وصحة الرياضيين وكانت هناك بعض الجهود المتفرقة في دول مجلس التعاون وكلها فردية وحاولنا في الاجتماعات السابقة اثراء هذا التعاون والاستفادة ممن سبقونا في ايجاد هيئة اقليمية".

واضاف "الهدف من اقامة هذه المجالس هو تجمع الدول على شكل هيئات اقليمية لمساعدة بعضها البعض في مواجهة هذه المشكلة وتطبيق ما تتضمنه اللوائح المعمول بها، وقد استمعنا الى مندوب اللجنة الدولية واستمعنا الى كل الاقتراحات المقدمة والمناقشات الكثيرة التي دارت وبعد المداولة فيما بيننا اتفقنا على استضافة دولة الكويت مقر المجلس بالاضافة الى تسمية الاعضاء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى