صندوق الرعاية الإجتماعية يجري مسحا للحالات المستفيدة في المهرة

> الغيظة «الأيام» ناصر الساكت:

> نظم فرع صندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة المهرة لقاء موسعا لمناقشة آلية تنفيذ المسح الشامل للحالات المستفيدة من الرعاية بالمحافظة وكذا الخطوات الخاصة بتنفيذ السياسات الجديدة المتعلقة بدعم الصندوق من قبل الاتحاد الأوروبي.

وشارك في هذا اللقاء المسئولون والباحثون الاجتماعيون بفرع الصندوق بالمهرة واعضاء المجالس المحلية وممثلون عن منظمات المجتمع المدني والاتحاد الأوروبي.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر الأخ عبدالحافظ حمود الحكيمي، خبير السياسات بمشروع دعم صندوق الرعاية الاجتماعية الممول من قبل الاتحاد الأوروبي، ان اللقاء نظم في اطار النشاطات التي ينفذها المشروع منذ اربع سنوات.

وقال:«اننا اليوم بصدد تنفيذ السياسات التي تم اعادة صياغتها بالتعاون بين المشروع وصندوق الرعاية الاجتماعية وهي عملية تستهدف الفئات الأكثر فقرا في المجتمع، وعلى هذا الأساس يجري مسح الحالات القديمة المستفيدة التي تم قبولها حسب مستويات الفقر المختلفة، وقمنا حتى الآن بعملية المسح في محافظة عدن وهو شبه مكتمل وحاليا يجري المسح في محافظة المحويت ونحن الآن في المهرة وهي المحافظة الثالثة التي يشملها المسح، وبهذا نكون قد قمنا بمسح الحالات على أساس تصنيفها وفق مستويات الفقر».

وأوضح ان المسح يستهدف جمع المعلومات عن المستفيدين ومدى قدرتهم على العمل «لأننا سنستهدف خلال المرحلة القادمة القادرين على العمل او بعض من أسرهم لتدريبهم ودعمهم للقيام ببعض الأنشطة المدرة للدخل او للقيام ببعض الأعمال المهنية والحرفية التي سيتم تدريبهم عليها للاستفادة منها في تحسين وضعهم المعيشي وعدم الاعتماد فقط على دعم الصندوق».

وأضاف ان فرع الصندوق بالمهرة سينظم في 25 مارس الجاري دورة تدريبية للباحثين الاجتماعيين حول طرق وأساليب تعبئة استمارة المسح للحالات المستهدفة على ان يبدأ تنفيذ المسح في الأول من ابريل القادم ويستمر لمدة شهرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى