فعالية ثقافية وتجارية لحجية في منتدى«الأيام» بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> استضاف منتدى «الأيام» بعدن عصر أمس الفعاليات الثقافية والفنية بمنتدى الوهط الثقافي والغرفة التجارية والصناعية بمحافظة لحج ومكتب الثقافة بالمحافظة، بحضور الأخوين حسين عبدالحافظ الوردي رئيس الغرفة ومحمد صالح الشعبي، مدير عام المكتب .

وبدأت الأمسية بترحيب الزميلين الناشرين هشام وتمام باشراحيل بالحاضرين، فيما أعرب رئيس منتدى الوهط الثقافي د. هشام محسن السقاف عن سعادته بإحياء هذه الأمسية في ربى منتدى «الأيام»، مثمنا جهودهما في دعم منتدى الوهط الثقافي منذ تأسيسه ونشأته، مشيرا إلى أن هذه الفعالية تكتستب أهميتها في ظل انعقادها في رحاب «الأيام» ومستوى التطور الذي تشهده بالتفاف الملايين من داخل الوطن وخارجه حولها وحول القضايا الوطنية التي تحرص على طرحها ومعالجتها.

ثم قدم د. هشام السقاف، الأخ حسين عبدالحافظ الوردي رئيس الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة لحج، الذي ألقى كلمة ضافية استعرض فيها جوانب من نشاط وعمل الغرفة والنجاحات التي حققتها في السنوات الثلاث الماضية، شاكرا صحيفة «الأيام» والزميلين الناشرين هشام وتمام باشراحيل على جهودهما الصحفية المثابرة وتسليط الأضواء على الغرفة التجارية وأعمالها في مجالات الاستثمار والتجارة والصناعة، مشيدا بالتطور الذي تشهده صحيفة «الأيام» واستمرار اضطلاعها بمهمة ايصال رسالة المواطن وقضاياه في مختلف أنحاء الوطن وتعريفه بأهم الأخبار والأحداث.

وأكد رئيس غرفة لحج التجارية والصناعية في كلمته أهمية ما تمثله الملتقيات السنوية التي تنظمها الغرفة لرجال المال والأعمال والباحثين والمبدعين والإعلاميين من ابتكار لخلق الفرص والدفع بالحراك العام ليس على صعيد محافظة لحج وحسب بل وعلى مستوى الوطن، وذلك نتيجة لإشراك الجميع في هذه الفعالية المهمة واتاحة الفرصة أمامهم للإسهام في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية كل حسب مجاله.

وأوضح الأخ حسين عبدالحافظ الوردي أن الملتقى الثالث المقرر إقامته صبيحة يوم 21 مارس الجاري في ميدان معاوية بحوطة لحج سوف يمثل نقلة نوعية في نشاط الغرفة من خلال الموضوعات التي ستقدم الى الملتقى متضمنة وضع الثروات الطبيعية في المحافظة والوطن انطلاقا من رؤية القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، في ارساء نهضة تنموية وتحقيق مستقبل واعد بالنجاحات على مستوى الصعد التنموية من خلال الشراكة بين الاقتصاد والاجتماع توجد التكامل بين مختلف القطاعات.

وفي الأمسية قرأ الشاعر علي حامد السقاف قصيدة بعنوان (حوار الأشباح) حازت الإعجاب، كما قرأ الأخ حسين عبدالهادي قصيدة بعنوان (ملخص دور صحيفة «الأيام») بعثها الشاعر أحمد سعيد دهيس الذي لم يتمكن من الحضور وكـانت محط استحسان وإعجاب الحضور.

وكانت فرقة منتدى «الوهط» قد أضفت جمالا على الأمسية بفقرات فنية قدمت من خلالها أغنيات للفنان المعروف مهدي صالح حمدون وبمشاركة العازف والملحن زين محمد أحمد (الراجل) والفنان حسين عبدالهادي وصادق هادي والخميسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى