منحة يابانية لدعم نشاط المعهد الفني بسيئون وأعمال النظافة في شبام

> وادي حضرموت «الأيام» علوي بن سميط:

>
منحة يابانية لدعم نشاط المعهد الفني بسيئون
منحة يابانية لدعم نشاط المعهد الفني بسيئون
جرى يوم أمس الإثنين الاحتفال بتسليم المنحة المقدمة من سفارة حكومة اليابان لدى اليمن للمعهد الفني والمهني في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت والتي تتضمن أجهزة كمبيوتر ومعمل الكترونيات، بالإضافة إلى بعض المعدات التدريبية.

وتم تسليم هذه المنحة اليابانية في حفل حضره الأخ أحمد جنيد الجنيد، وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء وسعادة يوشي ايشي سفير اليابان بصنعاء والإخوة: محبوب فرج أمان، المدير العام لمكتب التعليم الفني والمهني، فيصل عائض لرضي، مدير عام مديرية سيئون وعمر السقاف، مدير عام المعهد الفني بالمديرية.

خلال الحفل تبودلت الهدايا التذكارية وألقيت الكلمات التي عبرت عن عمق علاقات التعاون بين اليمن واليابان في مختلف المجالات، وأكدت أن هذه المنحة ستسهم في تجهيز قسم الالكترونيات بالمعهد وتطوير نشاطه التعليمي والتدريبي المجاني الذي يقدمه المعهد للطلاب المنتظمين فيه وكذا المتدربين من مختلف المرافق والمؤسسات بالقطاعين الحكومي والخاص بمديريات الوادي.

من جهة أخرى تسلم صندوق النظافة والتحسين في مديرية شبام بوادي حضرموت أمس المنحة المقدمة من حكومة اليابان لدعم أعمال النظافة بهذه المدينة التاريخية، وتحتوي المنحة على 4 شاحنات ودراجتين ناريتين، بحضور الأخ أحمد الجنيد وكيل المحافظة والسفير الياباني والإخوة: عبدالقادر السقاف، المدير العام لمكتب الأشغال بالوادي وعلي بارجاء، مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالوادي وعاشور بلحاصل، مدير الصندوق بمديرية شبام.

وفي الفعالية التي نظمت لتسليم المنحة اليابانية أهدى الأخ أحمد الجنيد وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء لسعادة السفير مفتاح المدينة، كما تم في وقت لاحق تنظيم جولة للسفير في المدينة تعرف خلالها على معالمها التاريخية والسياحية ضمن زيارته القصيرة لوادي حضرموت الذي سيغادره اليوم الثلاثاء 14/3 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى